شيخ الأزهر يصل الكويت للمشاركة في احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016

17-1-2016 | 17:39

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

 

أ ش أ

وصل الكويت بعد ظهر اليوم ،الأحد، على طائرة أميرية كويتية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بدعوة من دولة الكويت لتكريمه وحضور احتفالية الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016، حيث تم اختيار فضيلة الإمام شخصية الاحتفالية .


وكان في استقبال الشيخ الطيب علي أرض المطار، وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، ووزير الأوقاف يعقوب الصانع والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة المهندس علي اليوحة، والأمين المساعد لقطاع الثقافة محمد العسعوسي والأمين المساعد لقطاع الفنون الدكتور الدكتور بدر الدويش، والسفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف ونائب السفير المستشار محمد جابر ،والملحق العسكري العميد هشام المسيك والملحق الثقافي الدكتور نبيل بهجت والملحق التجاري الوزير مفوض مدحت عادل.

وسوف يلتقي شيخ الأزهر خلال الزيارة مع صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، الذي سيقوم بتكريم فضيلته، كما يلتقي بولي العهد ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء.

وسوف تشهد الاحتفالية العديد من الفعاليات، التي تهدف إلى نشر الثقافة الإسلامية وتجديد مضامينها وإنعاش رسالتها وتخليد الحضارة الإسلامية وإبراز القيم الإنسانية لهذه الحضارة، إضافة إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإشاعة قيم التعايش بين الشعوب والمجتمعات .

وكان مهرجان "القرين الثقافي" قد أعلن عن اختيار فضيلة الإمام الأكبرالدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر شخصية العام خلال دورته الثانية والعشرين، المقرر انعقادها في الفترة من 18 يناير : 6 فبراير 2016 .

جاء هذا التكريم تقديرا واعتزازاً بجهود فضيلته في النهوض بالثقافة الإسلامية ومواجهة الأخطار الفكرية والثقافية التي تهدد المسلمين،

ومن المقرر أن يلقي فضيلة الإمام الأكبر خلال فعاليات المهرجان محاضرة، حول "دور الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والغلو، بمسجد الدولة الكبير في الكويت مساء الثلاثاء،

ضمن احتفالية تقيمها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية لشيخ الأزهر بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة بالكويت .