Close ad

السادات يتقدم ببيان عاجل في مجلس النواب حول شحنات القمح الفاسدة

17-1-2016 | 12:52
السادات يتقدم ببيان عاجل في مجلس النواب حول شحنات القمح الفاسدةمحمد أنور عصمت السادات
وسام عبد العليم
تقدم النائب محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ببيان عاجل فى الجلسة العامة بمجلس النواب، إلى وزاراء الصحة والزراعة والتموين، عن موافقة الحكومة المصرية على شحنات القمح المستورد التي لا تزيد فيها نسبة طفيل الإرجوت على 0.05%.
موضوعات مقترحة


وقال السادات، فى بيان اليوم الأحد: وذلك على الرغم من خطورة فطر "الإرجوت"، نظرًا لقدرته على إصابة الإنسان والماشية معًا، حال تناول حبوب مصابة بالفطر، أو بعد طحنها إلى دقيق وإنتاج الخبز منها، فهو يسبب صداعًا للإنسان، وإجهاضًا للمرأة، وفي حالة تناوله بشكل مستمر يؤثر على الكبد، ومن الممكن أن يصيب الإنسان بالسرطان علي المدى البعيد، إذا استخدم بشكل مستمر، كما يصيب الماشية بالإجهاض، ومن الممكن أن يصيبها بالسرطان أيضا.

وأكد السادات، أن صحة المواطن المصرى يجب أن تكون على أولويات الحكومة المصرية برفضها لاستيراد هذه الشحنات التى تعرض صحة المواطن المصرى للعديد من الأمراض وقد تؤدى إلى وفاة العديد من المواطنين وتدهور الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح السادات، أن حزب الإصلاح والتنمية سوف يتقدم بالعديد من مشاريع القوانين فور انتهاء موقف المجلس من القرارات بقانون واللائحة الداخلية، والتى تهدف إلى رفع الصحة العامة وحماية المواطنين من الأمراض كحق من حقوق الإنسان.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: