||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex العبادي يطالب باتخاذ إجراءات لمعالجة الوضع المالي في ضوء انهيار أسعار النفط - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

العبادي يطالب باتخاذ إجراءات لمعالجة الوضع المالي في ضوء انهيار أسعار النفط

15-1-2016 | 01:37

حيدر العبادي

 

أ ش أ

ترأس رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي اجتماع خلية الأزمة مساء أمس الخميس، وأكد ضرورة اتخاذ مجموعة إجراءات لمعالجة الوضع المالي في ضوء الانهيار الكبير في أسعار النفط العالمية التي بلغت ادنى مستوى لها منذ اثني عشر عاما، وما ترتب عليه من قلة إيرادات الدولة العراقية.

ولفت العبادي إلى عدم المس برواتب ودخول الموظفين والمتقاعدين المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية ومنتسبي شركات التمويل الذاتي، ووجه بتأمين مبلغ مناسب كحوالات خزينة من البنك المركزي بالاضافة الى بحث اتخاذ اجراءات لتفعيل الايرادات غير النفطية، والاستفادة مما ورد في الموازنة العامة لعام ٢٠١٦ بشأن تحصيل أجور الخدمات في الوزارات والحكومات المحلية بما يعزز تمويل تخصيصاتها وضمان انجازها للأعمال والأنشطة، وتعزيز إجراءات تنشيط القطاع الخاص لاسيما بعد إقرار آليات الاقراض للمشاريع الصناعية والزراعية وقطاع الاسكان.

وكان العبادي زار ديالي اليوم وأكد أن وحدة ابناء محافظة ديالي أقوى من عصابات تنظيم(داعش) الإرهابي وأذنابه، وقال ان محاولة اثارة الفتنة الطائفية فشلت بفضل حزم القوات الأمنية وتعاون اهالي ديالى وأبناء العشائر وخصوصا في قضاء المقدادية ووقوفهم صفا واحدا مع القوات.

وطالب العبادي بإلقاء القبض على المعتدين على المساجد والاموال العامة في المقدادية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم ومنع تكرار أي خرق والتعامل بكل قوة وحزم مع الارهابيين القتلة ومثيري الفتنة الطائفية ، وبذل أقصى جهد للكشف عن خيوط الجريمة الارهابية الجبانة التي استهدفت صحفيين اثنين في ديالي.