"اتجاهات التواصل": توأم عز وزينة.. تقرير جنينة.. خطاب أوباما.. رفض قانون الخدمة المدنية.. "الأكثر تداولًا"

13-1-2016 | 20:52

اتجاهات التواصل

 

محمد الجوهرى

سيطر حكم نسب توأم عز وزينة، ولجنة تقصي الحقائق عن تقرير هشام جنينة.. وخطاب أوباما ورفض قانون الخدمة المدنية، على تدوينات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي.


وتصدر هاشتاج #زينة، و#أحمد_عز، تدوينات المستخدمين عقب رفض محكمة مستأنف الأسرة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على حكم إثبات نسب توأمه، وتأييد حكم "إثبات نسب توأم الفنانة زينة (عز الدين وزين الدين) إلى أبيهما المدعى عليه أحمد عز الدين علي عزت".

كما دشن المغردون هاشتاج #هشام_جنينة، بعد حالة الجدل التي أثيرت حول المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، فور صدور تقرير اللجنة المكلفة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقصي الحقائق حول تصريحاته، التي قال فيها: إن حجم الفساد بلغ 600 مليار جنيه، ووصفها بأنها تفتقد المصداقية، وعدم الدقة، حيث تم ترتيب وتجميع مفتعل لوقائع حدثت منذ عشرات السنوات، وإثبات استمرارها دون تصويب كذريعة لإدراجها المغرض ضمن عام 2015.

ولم يغفل المغردون، أيضًا عن الخطاب الأخير للرئيس الأمريكي باراك #أوباما، والذي قال فيه: إن الولايات المتحدة لا تستطيع التدخل لإنقاذ كل دولة تقع في أزمة.

ودشن المغردون هاشتاج #أوباما، لمناقشة الخطاب متسائلين " هل يوحي الخطاب بأن الهيمنة الأمريكية بدأت تتراجع في العالم؟، برغم أنه قال: أمريكا هي الدولة الأقوى في العالم".

واستمر المغردون في التعليق على أخبار مجلس النواب المصري، مستخدمين هاشتاج #كمال_أحمد، وهو ممثل عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية بمجلس النواب، والذي أعلن استقالته من "المجلس" وقال: "ده مش برلمان.. ده شادر بطيخ".

وقرر مجلس النواب، رفض استقالة، كمال أحمد، وبدأ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ثالث جلسات البرلمان، بمناشدة النائب بالعدول عن الاستقالة.

#تركيا، #إسطنبول

واصل المغردون أيضا تداول التصريحات، حول التفجير الذي هز ساحة السلطان أحمد السياحية، وسط مدينة إسطنبول، أمس مستخدمين هاشتاج #إسطنبول و#انفجار_في_وسط_إسطنبول و#تركيا، والذي قال عنه أوغلو: إنه لم يكن يستهدف الألمان، مشيرًا إلى أن إسطنبول مدينة كبيرة وهي مستعدة على الدوام لاستقبال جميع السياح الذين يخططون للقدوم إليها.. وقُتل 10 وأصيب 15 شخصا على الأقل في الانفجار.

#البحارة_الأمريكيين

وتناول المغردون اعتذار أمريكا لإيران، بعد اختراق بحارة أمريكيين لمياهها الإقليمية، وإفراج الحرس الثوري الإيراني عن البحارة بعد احتجازهم، مستخدمين هشتاج #البحارة_الأمريكيين.

#القوى_العاملة

أيضًا رفض لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لقانون الخدمة المدنية بالإجماع، أثار اهتمام المتابعين على تويتر، وتداولوا الخبر بـهاشتاج #القوى_العاملة.

ودشن المغردون هاشتاج #قناة_السويس، للاحتفاء بإعلان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة الجديدة تستعد، اليوم لاستقبال واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم الصديقة للبيئة لتوجيه رسالة للعالم بأن القناة نظيفة وتحافظ على البيئة.

وتعد السفينة alzubire من أكبر سفن الحاويات فى العالم، وهي من النوع الصديق للبيئة، وتبلغ حمولتها 18ألفًا و650 حاوية، وهي قادمة من شرق آسيا فى طريقها إلى أوروبا.## ## ## ## ## ## ##