||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex ننشر أسماء الفائزين بجائزة ساويرس في دورتها الحادية عشرة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

ننشر أسماء الفائزين بجائزة ساويرس في دورتها الحادية عشرة

12-1-2016 | 20:43

جائزة ساويرس

 

أحمد شوقي علي

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، حفل إعلان الفائزين بجائزة ساويرس الأدبية في دورتها الحادية عشرة، بدار الأوبرا المصرية، بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة.

ومن شباب الكتاب فاز في مجال الرواية فاز بالمركز الأول مناصفة كل من أحمد عبد اللطيف عن روايته "كتاب النحات" و خالد أحمد عن روايته "شرق الدائري".

في حين اقتسم المركز الثاني كل من أحمد إبراهيم عن رواية "موسم الكبك"، وطلال فيصل عن رواية "سرور".

وفي فرع القصة القصيرة فاز بالمركز الأول محمد خير عن روايته "رمش عين"، في حين اقتسم المركز الثاني كل من إيمان عبد الرحيم عن مجموعتها "الحجرات وقصص أخرى"، ومصطفى زكي عن مجموعته "تأكل الطير من رأسه".

أما عن كبار الأدباء فقد فاز في فرع الرواية كل من رضا البهات عن روايته "ساعة رملية تعمل بالكهرباء"، ووحيد الطويلة عن رواية "باب الليل".

وفي فرع القصة فاز كل من أمل رضوان عن مجموعة "البيت الأولاني"، وعمرو العادلي عن مجموعة "حكاية يوسف إدريس.

يذكر أنه قام الفنان خالد النبوي بتوزيع الجوائز، وتشكلت لجنة التحكيم من كل من محمود الورداني، ومنصور عز الدين، ومحمد شعير.

وفي فرع السيناريو فاز وسام سليمان عن سيناريو "أختي"، وفي فئة الشباب فاز محمد محروس عن سيناريو "دوائر السعادة".

وتكونت لجنة المسرح من كل من بشير الديك، وهالة خليل، وعبد الرحيم كمال، وعلي أبو شادي في حين رأس لجنة التحكيم المخرج يسري نصر الله.

وفي فرع المسرح فاز بالمركز الأول متولي عيد عن مسرحية "الحاجز"، في حين ذهب المركز الثاني مناصفة بين كل من حمدي عيد عن مسرحية "ضحى وبقرة السلطان"، ووليد علاء الدين عن مسرحية "72 ساعة".

كما أعلنت لجنة التحكيم عن اكتشاف أربعة نصوص "مسروقة" من أعمال تم نشرها سابقا لكتاب آخرين.