Close ad

داعش يدرب مئات الأطفال الإيزيديين المختطفين على العمليات الانتحارية

12-1-2016 | 20:33
 داعش يدرب مئات الأطفال الإيزيديين المختطفين على العمليات الانتحاريةاطفال داعش
الألمانية
أعلن مصدر مطلع اليوم الثلاثاء، أن تنظيم داعش يقوم منذ أشهر بتدريب الأطفال الإيزيديين المختطفين لديه على استعمال الأسلحة والقيام بالعمليات الانتحارية.
موضوعات مقترحة


وقال مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين في محافظة دهوك حسين كورو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "هناك حوالي 800 طفل إيزيدي تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاما يتم تدريبهم في ثلاثة معسكرات لتنظيم داعش في مناطق البعاج والموصل والرقة السورية، على كيفية قطع رءوس البشر والأعمال الانتحارية والقتال".

وأضاف أن "المدربين يعكفون أول الأمر على غسل أدمغة الأطفال الإيزيديين وتعليمهم اللغة العربية وتلاوة القرآن وحفظه".

وأشار كورو إلى أنه جرى الحصول على "هذه المعلومات من الأطفال الذين تم تحريرهم، عندما كانوا يأتون في زيارات إلى أمهاتهم المخطوفات لدى التنظيم وتم الاتصال بنا من قبل أمهاتهم، وقمنا بتحريرهم عن طريق بعض العشائر العربية أو اعطاء الفدية لوسطاء بعد عودة هؤلاء الأطفال وبعد التحقيق معهم حصلنا على هذه المعلومات الخطيرة".

وتابع كورو أن "معظم الأطفال المحررين الآن لا يجيدون اللغة الكردية التي هي لغتهم الأم، ويتكلمون العربية، بالإضافة إلى التزامهم وتمسكهم بفترات ومواعيد الصلاة وشعارات داعش منها (الدولة الإسلامية باقية وتكبير الله أكبر)... مشيرا إلى أنه تم تحرير 1148 طفلة وطفلا حتى الآن بطرق مختلفة من قبضة التنظيم".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: