بالصور.. ننشر أسماء الفائزين بجوائز المسابقة الأدبية المركزية والنشر الإقليمي

12-1-2016 | 17:30

جانب من حفل توزيع الجوائز

 

محمد فايز جاد

شهد د. محمد أبو الفضل بدران ، رئيس الهيئة العامة ل ثقافة .aspx'> قصور ال ثقافة ، فعاليات حفل توزيع جوائز ال مسابقة الأدبية المركزية لعام 2014/2015، و النشر الإقليمي لعام 2013/ 2014.


أشار بدران إلى ضرورة طبع الكتب والغلاف بجودة عالية، كما أعلن عن إنشاء "الركن الثقافي" بجميع الحدائق على مستوى الجمهورية بمحطات السكك الحديدية والمترو والجامعات.

أسفرت نتائج ال مسابقة الأدبية المركزية عن فوز 53 متسابقا، حيث فازت بالمركز الأول هاجر محمد محمد عمر في مجال ديوان شعر الفصحى عن ديوان "المتمنية"، وفي مجال قصيدة شعر الفصحى حجب المركز الأول، وفاز بالمركز الثاني حاتم محمد عبد الحليم عن قصيدة الصراط، وفي مجال ديوان شعر العامية فاز بالمركز الأول محمد فاروق عبد اللطيف، عن ديوان "جيفارا"، وفي مجال قصيدة شعر العامية حجب المركز الأول، وفازت بالمركز الثاني زينب محمد البيومي عن قصيدة "معراج".

وفي مجال الرواية تم حجب المركز الأول، في حين فازت بالمركز الثاني كوثر عبد السلام معوض عن رواية "بلقيس"، وفي مجال المجموعة القصصية فاز بالمركز الأول محمد عامر عبد الستار عن مجموعة "الفتاة التي تريد أن تعرفني"، وفي مجال القصة المنفردة فاز بالمركز الأول إسلام علي حسن "الإسكندرية عن قصة "كبيستان".

وفي مجال أدب الطفل فازت بالمركز الأول وسام جار النبي الحلو "الغربية" من عمل "يوسف يرتدي قوس قزح".

وفي مجال الدراسات النقدية فاز بالمركز الأول عشم الله مكادي عبد العليم، عن دراسة "النص من المكتوب إلى المرئي.. السينما المصرية نموذجا"، وفي مجال تحقيق التراث فاز بالمركز الأول هاني مهنى عبد العليم عن عمل "الإعلام في الوفيات في وفيات الإعلام"، أما في مجال المقال النقدي فاز بالمركز الثالث أندرو أبو سيف حبيب " المنيا" عن مقال "غزالة قاسم مسعد عليوة".

أما في مسابقة النشر الإقليمي فاز الشاعر محمود أمين بجائزة أفضل ديوان شعر فصحى عن ديوانه "يحرسنه بالخواتم"، وفاز الشاعر عادل حسانين بجائزة أفضل ديوان شعر عامية عن ديوانه "مش كل السمات رزقا".

في حين فاز الكاتب أحمد قرني بجائزة أفضل رواية عن روايته "سماء الحضرة"، كما فاز عبد العزيز دياب عن روايته "عين مسحورة"، أما جائزة أفضل مجموعة قصصية ففاز بها الكاتب شكري رمضان عن مجموعته "أحلام خاملة"، وفاز الكاتب المسرحي محمود عبد المعطي بجائزة أفضل مسرحية، عن مسرحيتة "سكة الصابرين".

وفاز بجائزة أفضل كتاب نقدي الباحث خالد محمد الصاوي عن كتابه "قراء في نصوص عامية معاصرة"، وفي جائزة أفضل إخراج فني فاز الشاعر سعيد عبد المقصود عن كتاب "كلنا سجناء"، كما فازت الفنانة غادة عبد النبي بجائزة أفضل تصميم لغلاف كتاب "كلنا سجناء".

وفاز فرع ثقافة الشرقية بجائزة أفضل الفروع التزاما بالمواصفات القياسية، أما جائزة أفضل مسئول إداري التزاما بالمواصفات القياسية ففاز بها فرع ثقافة الشرقية، وفاز الكاتب محمود أحمد بجائزة أفضل مدير تحرير لإصدارات فرع ثقافة الشرقية.

أما في فرع السلاسل فازت سلسلة "كاتب ورسام" التابعة لفرع ثقافة أسيوط، وفي مجال المجلات الأدبية بالفروع الثقافية فازت مجلة "تواصل" لفرع ثقافة القاهرة بجائزة أفضل مجلة، ومجلة "هديل" لفرع ثقافة المنوفية.

أعقب توزيع ال جوائز عرض فني لفرقة الغوري لموسيقى التراث، حيث قدمت الفرقة مجموعة من عروضها الفنية.







مادة إعلانية

[x]