الشارع السياسي

مساعد وزير الخارجية الأسبق: من المتوقع رفع تقرير لمجلس الأمن عن التدخل الإيراني في المنطقة

10-1-2016 | 21:54

السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

بوابة الأهرام
قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق السفير، حسين هريدي، إنّ جلسة وزراء الخارجية العرب الطارئة بالجامعة العربية اليوم، اتخذت طريقاً رصيناً في التعامل مع الوضع بالنسبة للعلاقات السعودية- الإيرانية.


وأضاف هريدي، أن صياغة البيان الختامي لوزراء خارجية العرب حكيمة حققت عدة أهداف هي الإجماع العربي على تأييد المملكة السعودية في الاعتداءات التي تعرضت لها سفاراتها بطهران، إضافة إلى التنديد بالتدخل الإيراني بالشأن العربي.

وأشار هريدي خلال لقاءٍ له ببرنامج "وراء الحدث"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي علاء الشيخ، إلى أنّ هناك فقرة لتشكيل لجنة لبحث التدخلات الإيرانية في الوطن العربي مكونة من مصر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وأنه من المتوقع رفع تقرير لمجلس الأمن الدولي عن التدخل الإيراني.

من جهته، أكد أستاذ العلوم السياسية السعودي، سرحان العتيبي، إن موقف الجماعة العربية ومجلس التعاون الخليجي مرضي للمملكة العربية السعودية بشأن أزمتها الأخيرة مع طهران، وأنها مقبولة خاصة مع الإجماع العربي والخليجي بإدانة الموقف الإيراني، إضافة إلى دعم الحق السعودي في مطالبتها باتخاذ عقوبات ضد إيران.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة