غدا.. الحكم فى طعن 22 متهمًا على إدانتهم بـ "أحداث النيل سيتى"

10-1-2016 | 16:56

أحداث النايل سيتى

 

أحمد الفص

تصدر محكمة النقض ، غدًا الإثنين، برئاسة المستشار ممدوح يوسف، حكمها فى الطعون المقدمة من 22 متهمًا في قضية أحداث عنف "أبراج نايل سيتي" على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات والتى تتراوح ما بين السجن المؤبد والـ7 سنوات.


كانت محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت حكمًا ضد المتهمين بتاريخ 29 يناير 2014، بمعاقبة اثنين بالسجن المؤبد، و10 سنوات لـ 7 متهمين، والسجن 7 سنوات لـ22 متهمًا، وبراءة 22 آخرين؛ لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وبلطجة وحيازة أسلحة نارية، ومقاومة السلطات، خلال محاولات اقتحام أبراج النايل سيتي وفرض إتاوات على إداراتها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، تهم ارتكاب أعمال عنف وبلطجة وحيازة أسلحة نارية، ومقاومة السلطات، خلال محاولات اقتحام أبراج النايل سيتي، لإتلاف المال العام والخاص والتجمهر، وإثارة الشغب والحرق العمدي والشروع في السرقة بالإكراه.

وأسفرت الأحداث التي وقعت في شهرأغسطس عام 2012، عن مصرع مسجل خطر وإصابة 4 من أمن الفندق و3 آخرين من قوات الشرطة وإتلاف 15 سيارة.

كانت تحقيقات النيابة، قد كشفت عن قيام المسجل خطر قبل وفاته بفرض إتاوة على إدارة الفندق، وأنه اعتاد فرض الإتاوات على أصحاب المحال والمولات لغياب الأمن، وعقب أحداث ثورة يناير ويوم الحادث عندما ذهب لطلب الإتاوة تصدت له شرطة السياحة.

مادة إعلانية

[x]