||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الدفاع العراقية تعيد طيارين إلى الخدمة في الجيش.. والعبادى: سنقضى على داعش عسكريا هذا العام - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"الدفاع العراقية" تعيد طيارين إلى الخدمة في الجيش.. والعبادى: سنقضى على داعش عسكريا هذا العام

9-1-2016 | 19:42

وزارة الدفاع العراقية

 

أ ش أ

أعادت وزارة الدفاع العراقية، ضباطا طيارين خرجوا من الخدمة إلى قيادة طيران الجيش، بناء على قرار د. حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، أنه بجهود وزير الدفاع خالد العبيدي، سيتم توزيع الطيارين على أسراب القيادة ليشاركوا في الحرب على تنظيم(داعش) في مختلف قواطع العمليات.

وأعرب الطيارون عن الشكر للقيادة العراقية التى أعادتهم إلى الخدمة، مؤكدين أنهم على أتم الاستعداد لخدمة العراق وجيشه والدفاع عن أرض الوطن ومحاربة الإرهاب.

وكان العبادي قد اعتبر أن العراق وصل إلى المراحل الأخيرة للنصر على داعش وقال: "في هذا العام سنقضى على داعش عسكريا في العراق بجهود العراقيين الذين حققوا النصر في تكريت وجرف الصخر والرمادي وبيجي ولم يبق لداعش إلا الموصل وهي محاصرة وقريبا سنتوجه لها ونحررها من الإرهابيين".

ولفت العبادي، خلال احتفالية الشرطة العراقية بعيد تأسيسها الـ94، إلى أن ما نحتاجه ليس قوات مقاتلة على الأرض، بل السلاح وتدريب وخبرات وغطاء جوي، وحتى هذا الغطاء تقدمت فيه القوة الجوية وطيران الجيش العراقي ولكننا مازالنا في حاجة طيران التحالف الدولي.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان إن استراتيجية الوزارة قائمة على مسك الأرض في المناطق المحررة من داعش وإعادة النازحين إليها.. وقال الغبان ، خلال كلمة في الاحتفالية: "إننا عملنا على ضخ الدماء الشابة في عروق المؤسسة الأمنية ، فضلا عن مكافحة الفساد والترهل والبطالة في مفاصلها".

وأضاف "أن مسك الأرض بعد تحريرها يجعل وزارة الدفاع تتفرغ لحماية حدود العراق".. لافتا إلى أن الوزارة حققت تقدما ملحوظا في مكافحة الإرهاب بفضل الضربات النوعية وجهود جهاز مكافحة الإرهاب.