[x]

فنون

تشييع جثمان الفنان حمدي أحمد بحضور شعبي وغياب للفنانين

8-1-2016 | 16:45

تشييع جثمان الفنان حمدي أحمد

أ ش أ
وارى جثمان الفنان الراحل حمدي أحمد الثرى بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر، ظهر اليوم الجمعة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الحصري.


وشهدت الجنازة حضورًا واسعًا من جانب المواطنين الذين أدوا الصلاة على روح الفنان الراحل، وسط دعوات له بالرحمة والمغفرة، قبل أن يحمل أفراد الأسرة ال جثمان في طريقه إلى مثواه الأخير.

ورغم الحضور الشعبي الواسع للجنازة، لوحظ غياب الفنانين، واقتصر الحضور على عدد محدود من الفنانين بينهم أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وسامح الصريطى، وكيل النقابة، إلى جانب الفنانين أحمد راتب ورشوان توفيق وخالد زكي والمخرج أحمد صقر.

وكان الفنان الراحل قد وافته المنية فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث مكث فى العناية المركزة عدة أسابيع بمستشفى القوات المسلحة بحدائق القبة، قبل أن يغادرها إلى منزله ليلقى ربه فجر اليوم.

وقدم الفنان الراحل أكثر من 100 عمل بعد تخرجه في معهد الفنون المسرحية عام 1961، ليلتحق بعدها بفرقة التليفزيون المسرحي، ويقدم أول عرض تحت قيادة المخرج نور الدمرداش.

ولم تخل مسيرة الراحل من المهام السياسية، وذلك بعد دخوله إلى مجلس الشعب المصري عام 1979 عن دائرة بولاق التابعة لمحافظة الجيزة، كما أنه شغل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985.

يعد مسلسل "في غمضة عين"، الذي عرض عبر شاشة MBC قبل عامين، آخر أعمال الراحل، كما أن آخر مشاركة له في السينما كانت من خلال فيلم "صرخة نملة" الذي شارك عمرو عبدالجليل بطولته.

1


1


1


1


1


1

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة