[x]

محافظات

مباحث الإسكندرية تضبط صاحب مكتب مقاولات هاربا من 200 قضية نصب

6-1-2016 | 00:06

مديرية أمن الإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري
نجح ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية برئاسة العميد شريف عبد الحميد مدير الإدارة وبالتنسيق مع وحدة مباحث مكافحة سرقة الأموال العامة، في ضبط صاحب مكتب مقاولات هارب من 200 حكم في قضايا نصب، وذلك بعد قيامه أخيرا بالنصب على أحد المواطنين، والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم أنه يعمل موظف بحي العامرية وقدرته على استخراج تراخيص هدم وبناء لعقار يملكه.


كان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، قد تلقوا بلاغا من المواطن جمال الدين علي إسماعيل، 67 عاما، كبير مهندسين على السفن التجارية ومقيم دائرة قسم شرطة سيدي جابر، ضد المدعو "عطية. إ. م"،66 عاما، صاحب مكتب مقاولات، ومقيم دائرةأول المنتزة، لقيامه بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي 77 ألف جنيه، بعد إيهامه بقدرته على استخراج تراخيص هدم للفيلا المملوكة له بمنطقة كينج مريوط، غرب المدينة بزعم كونه يعمل مهندسا بحي العامرية، إلا أنه اكتشف أنه قام بهدم الفيلا بدون ترخيص، وعندما طالبه برد المبلغ المالي تهرب منه".

توصلت تحريات ضباط المباحث تحت إشراف العميد شريف عبدالحميد، وبالتنسيق مع ضباط وحدة مكافحة جرائك الأموال العامة إلى صحة الواقعة، وأن المتحرى عنه السابق اتهامة والحكم عليه في 200 قضية نصب مختلفة، بالنصب والاحتيال على الشاكي والاستيلاء على أمواله.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم زعم قدرته على استغلال قدرته الوظيفية كونه يعمل مهندسا في حي العامرية على خلاف الحقيقة وإنهاء هدم وبناء العقار المملوك له بمنطقة كينج مريوط، إلا أنه قام بهدم العقار بدون ترخيص وتهرب من سداد المبلغ المالي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة المختصة لمباشرة التحقيق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة