أشرف العشري: إيران تسعى لإشعال التوتر بالمنطقة.. ونمر زُرع بالسعودية لتأجيج الصراعات

3-1-2016 | 23:24

أشرف العشرى - مدير تحرير الأهرام

 

دينا المراغي

قال أشرف العشري مدير تحرير الأهرام والمشرف على الطبعة العربية، إن إيران .aspx'> إيران تفتعل أزمة تسعى لها منذ سنوات، فهي تعي تماما أن نمر لديه ميول إرهاب ية وتمت إدانته وفقا لأحكام الشريعة بالمملكة العربية السعودية، وجدير بالذكر أن نمر كان يعمل على تنفيذ أجندة إيران ية وزرع بالسعودية لتأجيج الصراعات لصالح إيران .


وأوضح العشري في حواره ببرنامج الحياة اليوم علي فضائية الحياة، أن القيادات الدينية الشيعية تسعي لتصدير الأزمة رغم أن نمر سعودي الجنسية ويخضع لقوانين المملكة العربية السعودية.

وأضاف أشرف العشري- وهو متخصص في الشؤون العربية- أن هناك خطوات جادة داخل الجامعة العربية تأخذ طريقها للتنفيذ بما يحمي المنطقة العربية، والقوى العربية المشتركة أخذت حيزا جديدا الآن بما يحمي استقرار المنطقة العربية.

وأشار أشرف إلى أنه لابد أن تقدم ايران ضمانات للدول العربية لتضمن لهم حقوقهم وتتخلي عن الكثير من سياستها وأزمتها بما ينشر الاستقرار بالمنطقة العربية، فهي تريد تصدير المذهبية والشيعية الي المنطقة العربية، كما تسعي إلى إشعال التوتر في المنطقة من خلال إثارة الوضع مع السعودية ونشر حرب نفسية داخلية بالمملكة بما يشغلها عن علاقاتها الخارجية بالدول العربية.
[x]