||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري: مشروع الـ1.5 مليون فدان يعتمد 88% منه على المياه الجوفية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري: مشروع الـ1.5 مليون فدان يعتمد 88% منه على المياه الجوفية

30-12-2015 | 22:18

وزير الري والموارد المائية الدكتور، حسام المغازي

 

أحمد حامد

قال وزير الري والموارد المائية الدكتور، حسام المغازي: إن مشروع الـ1.5 مليون فدان يعتمد 88% منه على المياه الجوفية، والباقي من النيل، مضيفًا أن النصف مليون فدان الأول تحديدًا على يعتمد على الثلثين من المياه الجوفية، والثلث من النيل.

وأضاف المغازي خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن المشروعات التي تعتمد على مياه النيل متمثلة في مشروع توشكى، وقرية الأمل، لأن المحطات والترع موجودة وجاهزة للعمل.

وتابع المغازي أنه: "ليس هناك ما يدعو للقلق من مشروع المليون ونصف المليون فدان، لأن الدولة وفرت جميع المرافق لهذا المشروع حتى لا يكون هناك حجة للمستثمرين"، قائلاً: "أخذنا الدرس من مشروع توشكى".

وأوضح المغازي: "هناك 600 فدان جاهزون للاستثمار، وأن باقي الأراضي ستطرحها شركة الريف المصري للاستثمار أو للبيع خلال الفترة المقبلة".

وأكد المغازي أن الدولة بدأت في التخطيط لمشروع المليون ونصف المليون فدان من منتصف عام 2014، لأنه تم حفر مئات الآبار، كما أنّه تم الانتهاء من الدراسات لهذا المشروع من المياه الجوفية".