وائل حمدي لـ"بوابة الأهرام": كتبت سيناريو "هيبتا" بروح الهواية.. ولم أتوقع خروج العمل للنور

30-12-2015 | 17:32

غلاف الفيلم

 

محمد علوش

أعرب السيناريست وائل حمدي عن سعادته ببدء تصوير فيلمه "هيبتا" يوم الأحد الماضي، لافتاً إلى أنه لم يكن يتوقع خروج هذا الفيلم للنور، مرجعاً ذلك إلى موضوع العمل الذي ينتمي إلى الدراما الاجتماعية الرومانسية، وأن متطلبات السوق السينمائي في السنوات الماضية لم تكن تتقبل مثل هذه الأفلام بسهولة.


وتابع في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام": "الفيلم كان يحتاج لشركة إنتاج جريئة غير متخوفة من تقديم فيلم بهذه النوعية، بل ويعتمد في تكوينه على البطولة الجماعية مع عدد مشاهد قليلة لكل نجم مشارك".

وأوضح: "هناك تجارب عديدة ظهرت في الفترة الأخيرة التي تعتمد على البطولة الجماعية لكم كبير من الفنانين، ولكنها تحمل الصبغة التجارية التي تدفع المنتجين لدعمها من دون تخوف".

وأضاف: "عندما عرض عليّ مشروع تحويل رواية هيبتا إلى فيلم منذ حوالي سنة، لم أكن أتوقع تجاوز المشروع لمرحلة الكتابة، وعملت عليه بروح أقرب للهواية.. واعتبرته تمرين مختلف سأستفيد منه لاحقًا في عملي الحقيقي، خصوصًا أن الرواية مركبة من ناحية البناء، وتحويلها إلى فيلم به نوع من التحدي".

وكشف صاحب فيلم "ميكانو" أنه وعلى مدار 6 سنوات ماضية كانت له بعض التجارب التي أجهضت، خصوصا وأن الموضوعات التي يفضل كتابتها كانت لا تتناسب مع الرائج في السوق السينمائي، حتى أصيب بحالة يأس من خروج مثل هذه الأفلام للنور.

وبدأ المخرج هادي الباجوري يوم الأحد الماضي تصوير أول مشاهد فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" بعد مرحلة طويلة لإعداد الفيلم استغرقت معظم عام 2015.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض الفيلم 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد
صادق في كتابه الذي اعتلى قوائم المبيعات في مصر والعالم العربي.

فريق تمثيل الفيلم يتكون من: ماجد الكدواني، عمرو يوسف، ياسمين رئيس، أحمد داود، أحمد مالك، دينا الشربيني وجميلة عوض وهاني عادل، ومن المقرر إعلان المزيد من النجوم خلال الأيام المقبلة. ويقوم بإنتاج الفيلم هاني أسامة من خلال شركة "The Producers" التي أسسها مع هادي الباجوري، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، وقد انضم لفريق العمل كل من مدير التصوير جمال البوشي ومصممة المناظر هند حيدر.
[x]