الأحد.. مصانع أرمنت بالأقصر تحتفل بموسم حصاد وعصير محصول قصب السكر لعام 2016

30-12-2015 | 15:06

قصب السكر - ارشيفية

 

الأقصر- إيمان الهواري

تحتفل مصانع سكر أرمنت جنوب غرب الأقصر يوم الأحد القادم الثالث من يناير ببدء موسم حصاد وعصير محصول قصب السكر لعام 2016، بحضور محمد بدر محافظ الأقصر والمهندس ربيع النجار وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة والعميد على الجزار رئيس مدينة أرمنت وعدد من كبار المزارعين.


قال المهندس محمود مكى مدير عام مصنع سكر أرمنت، أن أعمال كسر المحصول والشحن بالجرارات والقطارات يبدأ قبل هذا التاريخ بمدة 72 ساعة، مشيرا إلى انتهاء استعدادات المصانع لبدء الإنتاج.

أضاف مكي بأنه تم تحديد المساحات المنزرعة بالقصب، والتى سيتم حصدها فى بدايات الموسم حيث تقرر فطامها عن الرى قبلها بمدة 45 يوماً وإخطار أصحاب تلك الأراضى عن طريق المهندسين والمندوبين المختصين بكافة الأنحاء لإتخاذ ما يرونه من إجراءات لتوريد المحصول إلى المصنع فى المواعيد المقررة.

أوضح مدير المصانع بأنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمعدات والماكينات وعلى رأسها توسعة عنابر الطبخ وتأهيل واستحداث بعض العمليات الصناعية فى الإنتاج وتجهيز محطة القوى والمراجل البخارية وخطوط قطارات الديكوفيل التى تنقل المحصول بالسكة الحديد إلى داخل المصانع، وذلك من خلال عملية صيانة متكاملة، مؤكدا إنشاء محطة كهرباء داخل المصانع لتوليد الكهرباء ذاتيا بعيدا عن شبكة كهرباء السد العالى بما يزيح المخاوف بشأن انقطاع التيار أثناء عمل الماكينات.

قال وكيل وزارة الزراعة ب الأقصر أن المساحة الإجمالية المنزرعة بالقصب والمربوطة على المصنع تصل إلى حوالى 35 ألف فدان من المتوقع أن تنتج مليوناً و380 ألف طن قصب تنتج بدورها ما يقرب من 150 ألف طن سكر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]