وفاة 5 يمنيين فى تعز بسبب عدم وجود أوكسجين بالمستشفيات

30-12-2015 | 09:36

مستشفى تعز - صورة أرشيفية

 

أ ش أ

أعلن المجلس العسكرى اليمنى بمحافظة تعز جنوب غربى البلاد وفاة 5 أشخاص في مستشفيات تعز بسبب نقص أسطوانات الأوكسجين وعدم استطاعة الأطباء إجراء عمليات جراحية لهم، نتيجة الحصار الذى تفرضه ميليشيات الحوثيين وصالح، موضحا أن من بينهم أربعة من عناصر المقاومة والخامس طفل رضيع عمره ساعات لم يتمكن الأطباء من إسعافه.


وقال المركز الإعلامي للمجلس فى بيان له اليوم الأربعاء "إن ميليشيات الحوثيين وصالح تواصل فرض حصارها الخانق على مدينة تعز وتمنع دخول كل مقومات الحياة الأساسية من غذاء ودواء وماء للمواطنين".

وعلى صعيد العمليات العسكرية قال المركز إن 23 من عناصر الميليشيات قتلوا فى المواجهات التى دارت مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية وقصف طائرات التحالف فى جبهات القتال فى تعز وأصيب العشرات منهم.

وأضاف أن الميليشيات الحوثية استمرت فى قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز وقامت عناصرهم بقصف قرى صبر بنحو 28 صاروخ كاتيوشا مما أسفر عن مقتل سيدة وإصابة سبعة مدنيين.

وتابع قائلا: "إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع تمركز الميليشيات في مقر اللواء 35 مدرع بمفرق المخا غربي تعز ودمرت دبابتين وعربة عسكرية، كما قصفت مدرسة تتمركز فيه عناصر الميليشيات جنوب تعز ودمرت عربة عسكرية ومدفعا".

وأشار المركز إلى أن قوات الجيش والمقاومة صدت هجومين للميليشيات الأول كان يهدف إلى الوصول لجبل العروس الإستراتيجى بقوة مكونة من 9 دوريات عسكرية ومدرعات وتكبدوا خسائر كبيرة، والثانى كان على مواقع المقاومة غربي تعز وتمكنت من صدهم وتطهير 5 منازل".
[x]