بالصور.. محافظ القاهرة يلتقى أعضاء البرلمان الجدد ويستعرض أهم مشروعات المحافظة

27-12-2015 | 12:11

جانب من اللقاء

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

التقى جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أعضاء مجلس النواب الجدد عن المحافظة، وجاءت دعوة التعارف والترحيب بنواب الشعب، فى إطار حرص المحافظة على وضع آلية واضحة للتنسيق والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية والنواب، فى مناقشة وبحث احتياجات وخدمات المواطنين وتحسين معيشتهم للأفضل،


بالإضافة، لدعم الاستراتيجيات والمشروعات التنموية الجارية، مع وضع كافة المقترحات والرؤى لإيجاد الحلول الجذرية، وغير التقليدية للمشكلات والقضايا التى تعانى منها العاصمة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح بيان أصدرته المحافظة اليوم الأحد، أن المحافظ استعرض خلال الاجتماع، أهم التحديات التى تواجهها القاهرة، وبعض الخطط والاستراتيجيات طويلة وقصيرة المدى التى تنفذها أجهزة المحافظة، للتغلب على تلك المشكلات، بما يعود بالنتائج الإيجابية على حياة ومعيشة المواطن القاهرى.

كما تم عرض، أهم المشروعات التى أنجزتها المحافظة، وبعضها تم الانتهاء منها مؤخراَ، والبعض الآخر، جارٍ العمل بها ومتابعتها.

وأكد السعيد، أن القاهرة باعتبارها عاصمة البلاد، وتشهد كثافة سكانية عالية، سواء من ساكنيها أو الوافدين إليها يوميًا، جعلها تعانى من بعض القضايا والمشكلات التى تعد ميراثًا مهملًا منذ عقود ،

وأهم تلك الملفات، (النقل والمواصلات ومواجهة العشوائيات والنظافة والمرور وبؤر الباعة الجائلين والبناء المخالف، وملف إتاحة مساكن جديدة للحالات القاسية وحديثى الزواج من المواطنين ـ الخ ).

ومن جانبهم، أعرب أعضاء مجلس الشعب،وممثلو دوائر القاهرة تحت قبة البرلمان، عن امتنانهم وسعادتهم البالغة بهذه الدعوة واللقاء، مؤكدين تقديم كافة سبل الدعم اللازم للجهاز التنفيذي بالمحافظة لاستمرار المشروعات والخطط الجارية، وضرورة التواصل والتعاون المستمر لتحديد كافة المشكلات التى لا تزال تعانى منها العاصمة وترتيبها وفقاَ للأولويات واحتياجات المواطنين، مع إتاحة وتقديم المقترحات والآليات لوضع الحلول الجذرية لإنهائها والقضاء عليها ، وخاصة كل ما يمس تطوير القطاعات الخدمية المختلفة لصالح المواطنين والفئات الأكثر احتياجاَ.

واتفق اعضاء مجلس الشعب الجدد على أن العمل على تحقيق آمال وطموحات الشعب ومواطنى دوائرهم يأتى على رأس أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.











[x]