بالصور.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة 152 ضباط الصف المعلمين بـ"التل الكبير" بحضور السيسي

27-12-2015 | 11:17

جانب من العروض القتالية

 

مها سالم

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 152 ضباط الصف المعلمين، دفعة الشهيد الحسيني أحمد محمود الذي استشهد في حرب أكتوبر المجيدة.


ويعد السيسي أول رئيس جمهورية يحرص علي حضور حفلات تخرج ضباط الصف المعلمين منذ إنشائه في عهد محمد علي، وكان أول من تولي تطوير المعهد إنشائيًا ودراسيًا علميًا وبدنيًا وقت توليه وزارة الدفاع.

وضباط الصف المعلمين شعارهم "إيمان-عزم -فداء"، هم العمود الفقري للقوات المسلحة وحلقة الوصل بين الضباط والجنود.

حضر الحفل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وعدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

تميز الحفل بحماس الطلبة وترحيب الأهالي بالرئيس، حيث ظلوا يلوحون بالإعلام ويهتفون تحيا مصر.

هذه الدفعة دماء جديدة تجدد شباب القوات المسلحة العريقة بعد أن تم إعدادهم علميًا وعسكريًا وبدنيًا بما يتناسب مع طبيعة المهام التي يكلفون بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

بدأ مراسم عرض مهارات التعليم الأولي واستخدام السلاح بعرض لمهارات التعليم الأولي وإشارات الميدان والمهارات في استخدام السلاح من أوضاع الرمي المختلفة قدم خلاله الطلبة مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق.

أما في العرض الرياضي والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس قدم الطلبة عرضًا للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال المتلاحم تضمن عددًا من تمارين الإعداد البدني التي تؤدي بشكل يومي داخل المعهد، والتي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الثابتة والمتحركة ، ومهارات الكاراتيه والكونغو فو، واستعرضت مجموعات أخرى مهارات السيطرة على الخصم باستخدام فنون القتال المختلفة أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

وقدمت مجموعة أخرى من الطلبة عرضًا لمهارات القيادة والتحكم في المركبات أظهرت مدى الجرأة الحرفية والمهارة الفائقة في السيطرة التامة على مركباتهم تحت مختلف الظروف.







الأكثر قراءة