[x]

الشارع السياسي

بالفيديو..منسق الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار: ائتلاف "دعم مصر" يسعى لنسف التعددية الحزبية

25-12-2015 | 00:56

منسق الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار

أحمد حامد
قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ، علاء عابد ، إن حزبه رفض الانضمام إلى ائتلاف "دعم مصر" لأن قادته يتخذون قرارات منفردة، وليس لديهم أجندة تشريعية واضحة، فضلا عن صياغة الائتلاف لائحة تهدف إلى نسف التعددية الحزبية في مصر.


وأضاف عابد خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن ائتلاف "دعم مصر" كيان غير قانوني، ولا نعرف من يقف وراءه، مردفاً: " وجود هذا الكيان أمر يُقلقنا.. والحياة النيابية فى مصر لن تتقدم إلا بالتعددية الحزبية، وأجندات الأحزاب الواضحة التى تهدف إلى تطوير التعليم والقضاء على الفقر وتنمية الاقتصاد".

وأوضح عابد أن الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار تضم العديد من أعضاء الحزب الوطني الشرفاء، وأن أعضاء الوطني ممثلين فى البرلمان داخل العديد من الأحزاب منها المصريين الأحرار والوفد ومستقبل وطن وبعض مقاعد المستقلين، مضيفاً: "ليس كل أعضاء الوطني المنحل فاسدين".

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار: "أنه كان نائباً سابقاً عن الحزب الوطني في برلمان 2010، مبدياً عدم انزعاجه من قول البعض إن منسق الكتلة البرلمانية للحزب عضو سابق فى الوطني المنحل"، مشيراً إلى أن تمثيل نواب الوطني المنحل جاء لشعبيتهم الجارفة فى دوائرهم التى نجحوا فيها.

واختتم عابد أن حزبه يسعى للتنسيق بشكل جيد مع كل القوى والأحزاب السياسية، وأن الحزب يعمل بشكل مؤسسى وفقا لأجندة تشريعية خاصة به، كما أن الحزب يعتمد على كفاءات موجودة بالفعل داخل البرلمان، مردفاً: " نفتح ايادينا للجميع".

1

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة