محليات

اعتماد مركز لتكنولوجيا الجيل الرابع تابع لشركة اتصالات عالمية في مصر

24-12-2015 | 14:25

شركة هواوى الصينية

شريف عبد الباقى
فى خطوة من شأنها أن تكون مركز لتقديم الكوادر فى مجال تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات والمخطط لها أن تمنح الحكومة المصرية تراخيص العمل به خلال العام القادم 2016، أعلنت شركة هواوى الصينية: إن مركزها الفنى بالقاهرة والخاص بتدريب المهندسين، وسيكون ضمن خمسة مراكز عالمية لتكنولوجيا شبكات الأتصالات للجيل الرابع ليكون، ضمن خمسة مراكز موجودة حول العالم فى الهند وماليزيا والصين ورومانيا.


وكان المركز قد تأسس لتقديم الخدمات التقنية في مصر في عام ٢٠٠٨ بوصفه أحد مصادر الخبرة الهندسية التي تخدم المشاريع الدولية، وتقديم خدمات تدريب شاملة تغطي كافة مراحل بناء وتشغيل الشبكات اللاسلكية وزيادة من قدرة المنافسة في السوق العالمي.

وقال بيان للشركة إن المركز يضم ١٢٠ مهندسًا من بينهم ٦٥٪ ممن لديهم خبرة تزيد على خمسة أعوام، بالإضافة إلى حديثي التخرج من الجامعات المصرية مثل الجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة عين شمس وجامعة حلوان.

وأضاف يانج تاو الرئيس التنفيذى للشركة أن المركز بالقاهرة يقوم بإرسال ١٠٪ من العاملين به إلى الصين للحصول على التدريبات الفنية التي من شانها إضافة قيمة للمهارة الفنية للسوق المصري للأتصالات، وقد ساهم في عام ٢٠١٤ بتشغيل أكثر من 60 مهندسًا، من بينهم ٥٠٪ من حديثي التخرج.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة