مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بإنشاء صندوق لدعم القطاع السياحي

21-12-2015 | 13:38

صورة ارشيفية

 

شيماء الشافعي

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، إن ممثلين عن البنك المركزي ورؤساء البنوك عقدوا اجتماعًا مع مستثمري السياحة بجنوب سيناء منذ قرابة شهر لبحث مشاكلهم والعمل على حلها على خلفية تأثير حادث سقوط الطائرة الروسية، وتم الاتفاق على حل المشاكل ولكن لم يحدث شيء يذكر حتى الان سوي تأجيل سداد القروض 6شهور .


وناشد عاطف عبداللطيف، في تصريحات له، الرئيس السيسي التدخل لإنقاذ قطاع السياحة من عثرته، وإعطاء توجيهات لدى البنوك والحكومة لتقديم كافة التسهيلات لتنمية وتطوير القطاع وحل مشاكله وإعادة هيكلته.

وأضاف عاطف أن مستثمري جنوب سيناء يعلقون آمالهم على محافظ البنك المركزي الجديد طارق عامر الذي لم يكن قد استلم مهام عمله رسميا وقت إنعقاد الإجتماع لحل مشاكلهم أسوة بقطاع الصناعة.

وأوضح أن رؤساء البنوك أكدوا أنهم سيقومون بحل مشاكل المستثمرين مع العملاء حسب حالة كل عميل، و لم يتم تحديد إطار ثابت للتعامل مع المستثمرين وما تم هو عملية مسكن متمثلة في تأجيل سداد القروض وهذا ليس بجديد لان المشروعات السياحية شبه متوقفة عن العمل ولايوجد لديها أموال لسداد القروض.

وشدد عاطف على ضرورة إنشاء صندوق لدعم وتحديث قطاع السياحة برأسمال ملياري جنيه ويكون الإقراض منه بفوائد بسيطة كما هو متبع في الصناعة من خلال مركز تحديث الصناعة.

مادة إعلانية

[x]