قلاش : الصحفيين تملك تراثا كبيرا يجسد تاريخ المهنة والوطن يجب الحفاظ عليه

19-12-2015 | 15:37

قلاش اثناء الاجتماع

 

محمد على

أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن النقابة لديها تراث كبير وثرى يجسد تاريخ الصحافة التى تعد جزءا عظيما من تاريخ الوطن يجب الحفاظ عليه، لافتًا إلى أن د. إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ود. خالد عزب مدير قطاع المشروعات بالمكتبة، تدخلا لإنقاذ دوريات نادرة تمتلكها النقابة يرجع تاريخها للقرن الـ١٩.


وأشار قلاش خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر نقابة الصحفيين، إلي أن هناك تعاونا بين النقابة ومكتبة الإسكندرية في احتفال قلعة الحريات بيوبيلها الماسي فى مارس المقبل، بحضور رموز وأعمدة الصحافة والثقافة فى مصر.

وقال نقيب الصحفيين أتقدم بالشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين، القامة والقيمة الوطنية والعلمية الكبيرة وكذلك الدكتور خالد العزب على جهودهما التي قدموها وما سيقدمونه في الحفاظ على تراث النقابة.

وأكد محمود كامل ، مقرر اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، أن هناك تعاونا منذ أكثر من ٣ أشهر بين نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية، بقيام خبراء المكتبة بترميم الدوريات التراثية والكتب القيمة التي تمتلكها مكتبة نقابة الصحفيين، وأرشفتها إليكترونيا في إطار تطوير شامل لمكتبة النقابة.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، أنه شرف كبير للمكتبة تعاونها مع نقابة الصحفيين، لافتًا إلى أن هناك صفحات مجيدة فى تاريخ الصحافة، لابد أن نتعاون من أجل الحفاظ عليها.

وأكد سراج الدين أن مكتبة الإسكندرية تسعى للتعاون مع نقابة الصحفيين، لأن الصحافة هي ضمير الأمة ولسان حال الشعب، مؤكدا أنه لابد وأن نقدم كل الشكر والتقدير للرسالة التي تقدمها الصحافة، ولابد أيضا أن نتذكر دائما أنه لا يوجد مجتمع تقدم بعيدا عن الصحافة ٠

وقال مدير مكتبة الإسكندرية: نأمل أن يكون لمكتبة الإسكندرية دور مهم في هذا العصر الرقمي، وسوف تشهد الفترة المقبلة المزيد من خطط التعاون بيننا وبين النقابة.

مادة إعلانية