وصلت إلى 50 ألف جنيه.. أطباء الأسنان يطالبون "نصار" بحل أزمة زيادة رسوم التسجيل بطب أسنان قصر العيني

18-12-2015 | 14:40

جابر نصار

 

محمد علي

طالب أعضاء مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، وأعضاء بالجمعية العمومية للنقابة، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بسرعة التدخل لحل أزمة ارتفاع رسوم التسجيل للدراسات العليا بكلية طب الأسنان بجامعة القاهرة بعد أن وصلت لمبالغ مالية تفوق قدرة الأطباء حديثي التخرج.


وقال الدكتور أحمد نصر، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان: إن التسجيل في الدراسات العليا في طب أسنان قصر العيني وصل إلي ١٦ ألف جنيه في السنة، بينما وصل التسجيل في ماجستير زراعة الأسنان المهني إلى ٥٠ ألف جنيه سنويًا.

وأضاف: " لا تدَّعوا محاربة الغلاء والفساد، وأنتم من تدفعون الطلاب وراء الشهادات المزيفة، هل هذه هي توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الطلبة والعلم؟.. 50 ألف جنيه سنويًا لدراسة ماستر زراعة أسنان؟.. ونحن نقرأ تصريحات تدعي فيه الجامعة محاربة المزيفين والواقع أنها هي من تصنعهم.. ولأن شباب الأطباء لم يعد معهم أموال. .أصبحوا في خانة المتفرج.. وأصبحت جامعة القاهرة أول جامعة حكومية مخصصة لأبناء الأثرياء وفقط".

من ناحيتها قالت الدكتورة مروة جمال، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان:
"إننا كأطباء أسنان بجمهورية مصر العربية، نعاني من ارتفاع أسعار رسوم التسجيل بالدراسات العليا، التي تعدت عشرات الآلاف في السنة الواحدة، وقد بدأت للأسف في جامعة القاهرة بكلية طب الأسنان، مما يجعلها ذريعة لأن تنتهجها باقي الجامعات".

وناشدت رئيس جامعة القاهرة تدارك الأمر سريعا بإجراءات ملموسة، وإلا سيضيع مستقبل جيل بأكمله، كل ما اقترفه من إثم أنه يريد أن يستزيد من العلم.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]