||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex قضية اليوم يكتبها : أحمد البرى .. ما وراء حوادث الإرهاب الأخيرة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

قضية اليوم يكتبها : أحمد البرى .. ما وراء حوادث الإرهاب الأخيرة

7-10-2013 | 13:20

قضية اليوم يكتبها : أحمد البرى .. ما وراء حوادث الإرهاب الأخيرة

 

أحمد البرى


تأتى الحوادث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى كل من الاسماعيلية وسيناء ثم اطلاق قذائف ار بى جى على أحد أطباق القمر الصناعى نايل سات فى اطار المحاولات المستمرة للجماعات المتمركزة فى سيناء لإثبات وجودها وأنها ما زالت قادرة على التحرك ،ولم تتأثر بالضربات المتتالية التى وجهتها فوات الجيش والشرطة اليها، وربما تأتى ردا على ما تردد عن قرب التخلص من الارهاب فى مصر.. ففى الإسماعيلية استهدفت سيارة ملاكي مجهولة اللوحات المعدنية مركبة تابعة للقوات المسلحة، مما أسفر عن استشهاد 4 جنود وضابط، وذلك على طريق 36 الحربي عند مفارق القصاصين ،وفى جنوب سيناء تم تفجير سيارة مفخخة فى مقر مديرية الأمن.
وقد سبق هذه الحوادث تصريح لمصدر أمني بأن حملة الجيش في كل من منطقتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء أسفرت عن ضبط 9 من العناصر التكفيرية المطلوبة أمنيا.
وعثرت القوات الأمنية على مخازن بها كميات كبيرة من المواد المتفجرة قدرت بحوالي ربع طن تقريبا، بالإضافة إلى أسلحة وذخيرة مختلفة، وكذلك ضبط لغم روسي الصنع شديد الانفجار مضاد للمركبات.
## من هنا يجب أن تتضافر جهود المواطنين مع رجال الأمن لضبط هذه الجماعات التى انتشرت فى كل مكان وأصبحت تتخذ من المواقع السكنية مأوى لها .




مادة إعلانية