تحت شعار "مصر والمغرب تاريخ من المحبة".. سميرة سعيد والدكالي وزبادي وجنات في حفل بالأوبرا

14-12-2015 | 14:01

دار الاوبرا المصرية

 

سارة نعمة الله

تقدم دار الأوبرا ال مصر ية حفلاً خاصاً في الثامنة من مساء الجمعة المقبل، تحت شعار " مصر و المغرب … تاريخ طويل من التواصل والمحبة"، يحيها 8 من كبار نجوم الغناء بالبلدين، وذلك تحت رئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، على خشبة المسرح الكبير بالأوبرا.


يحيي الحفل نخبة من نجوم الطرب المغرب ى، وهم المطرب الكبير عبد الوهاب الدكالى، سميرة سعيد ، فؤاد زبادي ، كريمة الصقلي، جنات، إبراهيم بركات، ومن مصر يشاركهم المطرب الكبير هانى شاكر، والمطربة غادة رجب بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

ووصل إلى القاهرة وفد مكون من 33 شخصية، يمثلون نخبة من القوة الناعمة بالمملكة المغرب ية، منهم مطربين، ممثلين، كتاب، نقاد وإعلاميين، محملين برسالة حب وتقدير من الشعب المغرب ى إلى الشعب ال مصر ي.

وتأتى زيارة الوفد فى إطار مبادرة أحمد إيهاب جمال الدين سفير مصر ب المغرب ، للتأكيد على الروابط التاريخية وتوطيدًا لأواصر المحبة التى تجمع الشعبين الشقيقين.

وكانت رئيسة الأوبرا عادت إلى القاهرة بعد زيارة ناجحة استمرت لأربعة أيام شهدت خلالها العديد من الفعاليات ال مصر ية فى المغرب ، كما التقت بعدد من المسئولين المغاربه لدعم سبل التواصل الفني بين الأوبرا وعدد من المسارح بالمدن المغرب ية.

وكشفت كذلك أن الجانب ال مصر ي أعد برنامج للضيوف يبدأ بزيارة بعض المعالم السياحية والتاريخية، منها الأهرامات، المتحف ال مصر ي، مدينة الإنتاج الإعلامي، ثم ينتقلون إلى مدينة شرم الشيخ ومحمية رأس محمد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]