مجلس النواب البرازيلى يهنيء الرباعية التونسية بمناسبة تسلم جائزة نوبل للسلام اليوم

10-12-2015 | 19:41

مجلس النواب البرازيلى يهنيء الرباعية التونسية

 

برازيليا - إبراهيم السخاوى

اعتمد البرلمان البرازيلي أمس، لائحة تهنئة موجهة للرباعي التونسي الراعي للحوار وذلك قبيل تسلمه، خلال هذا اليوم بأوسلو، لجائزة نوبل للسلام لعام 2015.


وثمنت اللائحة التى تضم لجان العلاقات الخارجية والدفاع وحقوق الإنسان والأقليات، مساعي الرباعي من أجل إنجاح المسار الديمقراطي السلمي في تونس ومساهمته في إيجاد الحلول الكفيلة بتحقيق التوافق بين كافة مكونات الشعب التونسي، لضمان الحقوق الأساسية، بدون تمييز في الجنس أو في القناعات السياسية أو في المعتقدات الدينية.

كما أشارت اللائحة إلى مساهمة الرباعي في تأسيس نظام حكم دستوري وديمقراطي في بلادنا وإرساء مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والوحدة الوطنية.

وقد تم توقيع هذه اللائحة بمقر البرلمان وتسليم السفير التونسي صبري باش طبجي إياها خلال حفل حضره أعضاء اللجنتين وكل من السفير إبراهيم الزبن عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير فلسطين المعتمد بالبرازيل ،وتوماس سكوتاى بفوما، عميد السفراء الأفارقة المعتمدين ببرازيليا سفير زيمبابوي.

وقد ألقى السفير التونسى صبرى باش طبجى بهذه المناسبة، كلمة قدم من خلالها الشكر لأعضاء اللجنتين لهذا التكريم الذي يتجاوز الرباعي الراعي للحوار إلى الشعب التونسي بكافة مكوناته، مشيرا إلى التحديات الأمنية والتنموية التي تواجهها تونس والنجاحات التي حققها مسار الانتقال الديمقراطي الذي تنتهجه.