||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزارة الري والموارد المائية ؤكد حل مشكلات نقص المياه لدى مزارعي الفيوم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزارة الري والموارد المائية ؤكد حل مشكلات نقص المياه لدى مزارعي الفيوم

10-12-2015 | 14:39

وزير الرى والموارد المائية

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

أرسلت وزارة الري والموارد المائية، ردًا على خطاب محافظة الفيوم، ظهر اليوم الخميس، بخصوص مشكلات مزارعي المحافظة، المتعلقة بنقص مياه الري، والتعدي على المجاري المائية.

وأشار بيان للمحافظة، إلى أن ذلك يأتي في إطار التواصل الدائم والتنسيق المستمر بين المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، والدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، لحل مشكلات مزارعي الفيوم.

وأكد بيان المحافظة، أن إدارة تطوير الري بالفيوم، طرحت عملية إنشاء خط مواسير، وفتحة للمسقى على نهاية جانبيه السكة الحديد، ضمن عملية تطوير مساقي بحر الروضة بسيلا، لحل مشكلة نقص مياه الري بمنطقة كفر عبود.

وأنه تم ترسية العملية على أحد المقاولين، ويجري التنسيق حاليًا مع مديرية أمن الفيوم، لتوفير الحماية الأمنية للمقاول، وطاقم الإشراف لإنشاء الخط.

وأوضح بيان المحافظة، إلى أن وزارة الري أرسلت ردًا على مشكلة نقص مياه الري لدى مزارعي زاوية الكرادسة، بأن الزمام المقرر ريه على بحر الزاوية، هو زمام أراض قديمة وغير محاطة بظهير صحراوي، ولا يوجد لها امتداد لأراضي غير مقررة الري، كما يتم تطهير بحر الزاوية بصفة مستمرة داخل الكتلة السكنية، لضمان وصول المياه إلى النهايات، علماً بأن المياه ببحر الزاوية بحالة جيدة طوال العام، وكافية لري جميع الزراعات، حيث قدم اتحاد مستخدمي المياه والروابط على بحر الزاوية العمومي وفرعه، خطاب شكر لهندسة سنورس على الجهد المبذول في توصيل المياه للنهايات.

وأوضح رد وزارة الموارد المائية والري، على شكوى أهالي النصارية بمركز أبشواي، من سوء حالة مواسير الصرف المغطى، أنه تم تنفيذ المجمعات بالمنطقة عام 1997، وإجراء تجديد جزئي للمجمع محل الشكوى منذ 8 سنوات، وأنه جار إجراء صيانة دورية لجميع مجمعات الصرف بالمنطقة لأن طبيعة الأرض خفيفة، مما يتسبب في حدوث إطماء وانسداد بالمجمع.