زعزوع يعتمد مستجدات على ضوابط العمرة.. ولجنة من القطاع السياحى تغادر إلى السعودية

8-12-2015 | 12:46

الدكتور هشام زعزوع

 

داليا فاروق

اعتمد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة المستجدات والمتغيرات التي طرأت على الضوابط والقواعد المنظمة لموسم عمرة 1437هـ، وقد تضمنت مستجدات موسم العمرة الحالي فتح المسافة المقررة بالضوابط لتصبح 2000 متر فيما عدا منطقتى(الحفائر – ريع بخش) واستثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة .


كما تشمل توفير أتوبيسات مكوكية تحت المسئولية الكاملة للشركة المنفذة وذلك للفنادق التى تقع على مسافة تزيد على 1250 مترا، والابقاء على موديل 2007 للأتوبيسات السياحية الناقلة لرحلات العمرة أسوة بالعام السابق وذلك نظراً للظروف الحالية التى تمر بها الشركات السياحية وخاصة العاملة فى مجال النقل السياحى.

وأكد زعزوع في توجيهاته لرئيس قطاع الشركات السياحية ضرورة تشديد مراقبة  تنفيذ البرامج من قبل مفتشي الوزارة بكل دقة والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع المعتمر ، لافتا إلى أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال التلاعب فى أسعار البرامج السياحية.

وأضاف أنه لن يتهاون مع أى شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما الذي يتضمن كافة تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة .

وكلف زعزوع رئيس قطاع الشركات السياحية بتوفير كافة الضمانات اللازمة لراحة المعتمرين أثناء تنفيذ برامج العمرة بالأراضي المقدسة والعمل على تذليل أية معوقات تقف حائلاً أمام تنفيذ برامجهم بالإضافة إلى تلافي أي سلبيات قد نجمت سابقاً.

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لسفر وعودة المعتمرين في المواعيد المحددة دون حدوث أي تكدس أو تخلف بالمطارات خاصة في ظل الطلب المتزايد على أداء العمرة .

وفي سياق متصل، تقوم اللجنة المشتركة من ممثلى قطاع الشركات السياحية بالوزارة وغرفة الشركات السياحية بالسفر إلى الاراضى السعودية خلال أيام لوضع حدود جغرافية للفنادق التي سيقيم بها المصريون بعد زيادة المسافة بالنسبة للحرم المكي.



 
    

 

 

 

 

 

 

 

 



مادة إعلانية

[x]