الوفد: ينفى تصريحات البدوى بشأن شراء المصريين الأحرار ومستقبل وطن لنواب بالحزب

5-12-2015 | 21:43

السيد البدوى

 

رحاب عبد المنعم

صرح معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامي لرئيس حزب الوفد، بأن التصريحات التي تم نشرها اليوم فيش إحدى المواقع الإلكترونية على لسان الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، غير دقيقة.


وأضاف معتز فى بيان له منذ قليل: "لقد اضطررت لإصدار هذا البيان إظهارا لحقيقة التصريحات التى أدلى بها الدكتور السيد البدوى فلم يقل البدوى أصلا أن المصريين الأحرار ومستقبل وطن، قد قاموا بشراء نوابا نجحوا من الوفد لسببين أولهما أن هذا الإجراء مخالف للقانون والدستور.

وتابع: "أما السبب الثاني لعدم دقة النقل أنه من غير الممكن أن يسيئ رئيس الوفد إلي نوابه بزعم شرائهم من قبل أحزاب آخري ويبدو أن ناشر الخبر لم ينقل بفهم ما قاله الدكتور السيد البدوى.

وأضاف المستشار الإعلامى لرئيس الوفد: لقد صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن هناك 15 نائبا قد نجحوا في المرحلة الأولي باسم أحزاب اخري غير حزب الوفد وبناء علي بيان من لجنة التنظيم وشئون العضوية هم أعضاء في حزب الوفد ولهم استمارات عضوية.. من بينهم 8 نواب انضموا قبل فتح باب الترشيح للانتخابات لحزب المصريين الأحرار و7 نواب انضموا قبل الانتخابات لمستقبل وطن.

واستكمل قائلا: "إن 8 نواب قد فازوا مستقلين علي مبادئ الوفد ولم يصرح رئيس الوفد مطلقا أن الحزبين اشتروا نوابا وفديين لما يمثله ذلك من إهانة لنواب الوفد ولاستحالة هذا الأمر لمخالفته للدستور والقانون".

وأكد أنه كان حاضرا أثناء الاتصال التليفوني بين الصحفي ورئيس الوفد ونظرا لحالة اللغط والردود المندفعة من أحد الأحزاب رأيت من واجبى ان أوضح الحقيقة.

وأشار إلى أن شئون العضوية ب الوفد تقوم الآن بحصر النواب الذين نجحوا في المرحلة الثانية علي قوائم أحزاب آخري ولازالوا يحتفظون بعضويتهم فى حزب الوفد لأن اللائحة الداخلية للحزب تلزمنا بحذف أسمائهم من كشوف العضوية بالحزب.

وطالب معتز صلاح الدين كل وسائل الإعلام بتحري الدقة في النقل والنشر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]