طيران التحالف العربى يقصف مواقع الحوثيين .. ومقتل 35 من الميليشيات باليمن

2-12-2015 | 07:29

طائرات التحالف العربي - صورة أرشيفية

 

أ ش أ

أعلن المجلس العسكرى اليمنى بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد أن 35 من عناصر الميليشيات الحوثية قتلوا فى المعارك التى دارت أمس وأصيب 44 منهم، فيما قتل 3 من عناصر المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية وأصيب 9 آخرون.


وقال المجلس "إن قوات إماراتية وصلت الى منطقة الشريجة بمحافظة لحج المجاورة لمحافظة تعز من جهة الجنوب الشرقى فى إطار تحركات قوات التحالف العربى لتحرير تعز من المليشيات الانقلابية والتقت بقوات الجيش والمقاومة واستعادة عدة مواقع وسط تقدم ملحوظ ومعارك عنيفة مع الميليشيات".

وأوضح المركز الإعلامى للمجلس فى تقريره اليومى عن سير العمليات العسكرية أن قوات الجيش والمقاومة وصلت إلى منطقة النفق بمنطقة الشريجة واستعادت مواقع وجبال إستراتيجية.

وتمثل الراهدة أهمية إستراتيجية للمقاومة والجيش في إطار خطة تحرير المحافظة إذ أنها تمثل خط الدفاع الأول لميليشيات الحوثيين وصالح لقواتهم في جنوب شرق المحافظة.

وأضاف أن طائرات دول التحالف قصفت مواقع الميليشيات في أماكن متفرقة وتركز القصف على رأس النقيل بالاقروض وتجمعات في منطقة الشريجة والراهدة فيما شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة هجوما على تجمعات المليشيات في الحصب فى إطار خطة تحرير المحور الغربي والتي بدأت قبل أيام قليلة وسيطرت على أجزاء واسعة من منطقة البعراره.

كما صدت القوات هجوما للميليشيات فى شرق الكمب وثعبات شرق مدينة تعز واستهدفت مدفعية الجيش مواقع للميليشيات فى وادى جديد شمال المدينة ودمرت لهم أليات عسكرية.

الأكثر قراءة

[x]