إحالة أمين شرطة قتل صاحب كشك بالخطأ في أوسيم للمحاكمة الجنائية

30-11-2015 | 20:21

ارشيفية

 

أحمد السنى

أحالت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، أمين شرطة متهما بقتل صاحب كشك عن طريق الخطأ عقب إصابته بطلقة نارية أردته قتيلا أثناء مطاردته لمتهمين بمنطقة بشتيل بأوسيم، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل الخطأ.


كانت النيابة قد أخلت سبيل المتهم بكفالة 5 آلاف جنيه بعد ورود تحريات الأجهزة الأمنية التي أكدت عدم قصد المتهم قتل المجني عليه وأنه أطلق الرصاص على اثنين من المتهمين الهاربين.

وكشفت التحقيقات التي أجراها أحمد الحمزاوي مدير النيابة، وباشرها برئاسة بدر مروان رئيس النيابة، أن أمين الشرطة شاهد اثنين من المتهمين الهاربين من أحكام يستقلان دراجة بخارية فحاول استيقافهما لضبطهما إلا أنهما فرا هاربين فأطلق عدة أعيرة نارية تجاههما فأصابت إحدى الطلقات المجني عليه الذي وجد داخل كشك يمتلكه بمسرح إطلاق الرصاص فأردته قتيلا.

وأكد شهود العيان أقوال أمين الشرطة وما ورد بالتحريات فأصدرت النيابة قرارها المتقدم بإخلاء سبيل المتهم.

وكانت كشفت التحقيقات التي أجراها أحمد الحمزاوي مدير النيابة أنه أثناء خروج قوة من مركز أوسيم لإلقاء القبض على متهمين أحدهما محكوم عليه بالمؤبد وهارب من السجن في فترة ثورة يناير، حاولا الفرار قبل ضبطهما باستخدام دراجة نارية مما دفع أمين الشرطة إلى إطلاق الرصاص من سلاحه الميري محاولا إصابة الإطار الخلفي الدراجة لإجبار المتهمين على التوقف، فاصابت الطلقة هدفا معدنيا وارتدت في رأس صاحب كشك تصادف وجوده في موقع إطلاق النيران، عن طريق الخطأ. فتم التحفظ علي فرد الشرطة وسلاحه الميري.

تمت إحالة القضية للنيابة التي أحالت بدورها المتهم إلى المحاكمة الجنائية بتهمة القتل الخطأ.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]