بالصور.. "سرور" يفتتح نموذج مشتل وصوبة زراعية لإنتاج الخضراوات ضمن مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر"

26-11-2015 | 12:59

سرور يفتتح نموذج مشتل وصوبة زراعية لإنتاج الخضروات

 

محمد خيرالله

افتتح جمال سرور وزير القوي العاملة، اليوم الخميس، نموذج مشتل و صوبة زراعية لإنتاج الخضراوات، وتخريج متدربي برنامج "تعرف إلى عالم الأعمال - KAB Online"، بكلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها.


يأتي ذلك ضمن مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر- معاً لمواجهة التحدي بمحافظتي القليوبية والمنوفية"، بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والممول من قبل الحكومة الدنماركية في برنامج الشراكة الدنمراكية العربية.

كما تفقد الوزير مشروع الإنتاج الحيواني الخاص بالجامعة الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المنظمة، لتدريب الطلبة علي إنتاج المشروع وتسويق منتجاته.

وأوضح الوزير أن الوزارة تسهم في توفير فرص عمل للشباب ومساندتهم للعمل في مثل هذه المشروعات في القطاع الزراعي، وتدريب الطلبة علي كيفية إدارة مثل هذه المشروعات لحسابهم ليكون أصحاب أعمال، وتشجيعهم علي المشروعات الصغيرة، فضلا عن توفير فرص عمل بالتعاون مع أصحاب الأعمال بالشركات والمنشآت بالقطاع الخاص.

شهد الافتتاح الدكاترة علي شمس الدين رئيس جامعة بنها، وجمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع، ومحمود عراقي عميد كلية الزراعة بمشتهر، وبيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وفتحي دسوقي مدير مديرية القوي العاملة ب القليوبية ، ونادين حافظ ممثلة لسفارة الدنمارك بمصر، ونشوى بلال مديرة مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر".

.
[x]