"مستثمرو شرم الشيخ": تأجيل سداد الخدمات العامة 6 أشهر يؤكد التزام الدولة بإنقاذ السياحة

26-11-2015 | 02:58

شرم الشيخ

 

أحمد صابرين

أكد مطيع إسماعيل، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري شرم الشيخ ترحيب القطاع السياحي بالكامل بقرارات مجلس الوزراء التي اتخذها بتأجيل سداد قطاع ال سياحة لمستحقات الجهات الخدمية العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز لمدة 6 أشهر مع تقسيط سدادها عقب انتهاء هذه المهلة على 24 شهرًا دون أي فوائد أو غرامات.


وقال إسماعيل إن هذه القرارات تترجم وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع خلال زيارته الأخيرة لمدينة شرم الشيخ وتأكيده وقوف الدولة بالكامل بجانب صناعة ال سياحة حتي تتجاوز أزمتها الحالية.

وأشار إسماعيل إلى أن هذه القرارات تصدر لأول مرة في تاريخ الحكومات المصرية وهو ما يؤكد أن مصر تسير بالفعل في الاتجاه الصحيح وتجاوز أية مشكلات تواجه اقتصاد ها.

وأشاد بقرار المهندس هشام زعزوع وزير ال سياحة ضم مدينة شرم الشيخ لمبادرة مصر في قلوبنا للعمل علي زيادة نسب الاشغال بالفنادق حيث تسهم الوزارة بجزء من التكلفة المباشرة لرحلات المصريين للمدينة، لافتا إلى أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أطلق مبادرة جديدة باسم "أعرف بلدك" ستوجه نحو 50 ألف شاب لزيارة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة وهو ما سيسهم بدوره في مساندة القطاع الفندقي بالمدينة بما يساعد علي تجاوز الأزمة وعدم تسريح العمالة.

وكشف عن مبادرة أخري من القطاع الرياضي ممثل في النادي المصري الذي قرر مديره الإداري إقامة معسكر فريقه في شرم الشيخ دعما للمدينة.

وقال مطيع إن المستثمرين ب شرم الشيخ وقطاع ال سياحة عموما سيبذلون من جانبهم قصاري جهدهم لجذب سائحين من أسواق جديدة وطمأنة شركائنا في الأسواق الخارجية علي اتخاذ مصر جميع إجراءات الآمن والسلامة بمطاراتها حتي نستعيد سريعا التدفق السياحي المنشود.

مادة إعلانية

[x]