القنصل العام في لوس أنجلوس لـ"بوابة اﻷهرام" زيارة البابا ناجحة بكل المقاييس وندرس إيفاد لجان لتجمعات المصريين

24-11-2015 | 14:45

السفيرة لمياء مخيمر قنصل مصر في لوس انجيلوس

 

ربيع شاهين

قالت السفيرة لمياء مخيمر ، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، إن زيارة البابا كانت ناجحة للغاية، وحققت أهدافها في التواصل مع الجالية، وأنها تفكر في إيفاد لجان إلي تجمعات ال مصر يين برغم صعوبة هذا الإجراء.


جاء ذلك في أول حديث لها اختصت به "بوابة الأهرام" بعد توليها مهام منصبها".

وأضافت أن استكمال الانتخابات التشريعية تثبت مصر للعالم بأسره جدية خريطة الطريق وتتمسك مصر باستعادة مؤسستها الدستورية، ومن هنا أنهت القنصلية استعداداتها لاستقبال الناخبين، حيث تم توصيل أجهزة الكمبيوتر بالقنصلية بقاعدة البيانات في اللجنة العليا للانتخابات في القاهرة، كما تم طباعة أوراق الاقتراع، وتم تعميم منشور على الجالية ال مصر ية بالقواعد المطبقة وحث الناخبين علي التصويت.

وأشار إلى أن السفارة تدرس إيفاد لجان قنصلية لتجمعات كثافة ال مصر يين، وهو الأمر الذي لن يكون سهلاً بأعضاء القنصلية المحدودين خاصة أن دائرة اختصاص القنصلية 11 ولاية أمريكية من الوسط إلي الغرب حتى هاواى.

وأكدت أنه يتم حاليًا دليلاً مبسطًا لتوزيعه على الجالية ال مصر ية بالمعاملات القنصلية من التوكيلات والتصديقات إلى استخراج جواز السفر والأحوال الشخصية وخلافه، بحيث يأتي يكون المواطن مدركًا بالمستندات المطلوبة، ويتم دراسة عمل صندوق لل مصر يين لمواجهة حالات الإعسار والوفاة، ونفكر فى "بنك الاستشارات" القضائية والطبية والهجرة، ويقوم علي علماء وخبراء الجالية يقدمون للجالية استشارات ونصائح مجانًا.

كما تعمل السفارة في الوقت الحالي علي التواصل مع الجيل الثاني والثالث من ال مصر يين في دائرة القنصلية حتي يتم ربطهم وتنمية شعور الانتماء لديهم بوطنهم الأم مصر .

وعلقت علي زيارة بابا الإسكندرية مؤخرًا، بأنها كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس، واتسمت بحب شعب الكنسية ال مصر ية لقداسته حبًا شديداً، وأجرت القنصلية كل التسهيلات الممكنة بالتنسيق مع السلطات الأمريكية لقداسته والوفد المرافق، وصل إلى حد الإعفاء من إجراءات معينة رغما أنها زيارة رعوية وليست رسمية.

وقد زار قداسته كالفورنيا ونيفادا وسياتل، وقد وقع قداسته مذكرة تفاهم لإقامة كلية اللاهوت مع جامعة كليرمونت، وقد حضرت مراسم التوقيع، كما سافرت إلي سان فرانسيسكو وحضرت العظة التي ألقاها هناك.

مادة إعلانية

[x]