||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تأجيل اجتماعات وزراء المياه بشأن سد النهضة بناء على طلب مصر - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تأجيل اجتماعات وزراء المياه بشأن سد النهضة بناء على طلب مصر

23-11-2015 | 02:14

سد النهضة

 

أ ش أ

أكد معتز موسى، وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني، أنه سيتم تأجيل اجتماعات وزراء المياه لدول مصر والسودان وأثيوبيا، بشأن سد النهضة الأثيوبي، والتي كان مقررا انعقادها أواخر نوفمبر الجاري بالخرطوم إلى موعد لاحق، مشيرا إلى أن التأجيل جاء بناء على طلب من وزير الموارد المائية والري المصري حسام مغازي، حتى يكون الاجتماع سداسيا بمشاركة وزراء الخارجية للدول الثلاث.

وقال موسى-وفقا للموقع الإخباري "سودان تربيون" مساء الأحد- إن التأجيل جاء بمبررات عدم تناسب الموعد المقرر مع وزراء الخارجية، موضحا أن التأجيل جاء لظروف عملية وليس لمبررات أخرى.

وينتظر عقد الاجتماع في العاصمة السودانية (الخرطوم) بحضور المكتبين الاستشاريين الفرنسي (بي .أر.أل) والهولندي (دلتارس)، بهدف تقريب وجهات النظر فيما يتعلق بآليات تنفيذ الدراسات المطلوبة لسد النهضة الأثيوبي.

ويناقش الاجتماع المقبل في جولته العاشرة، السيناريوهات المختلفة للتعامل مع الشركتين في حالة عدم الاتفاق بينهما حول كيفية تنفيذ الدراسات المطلوبة وكيفية إسنادها.

يذكر أن اجتماعات الجولة التاسعة لمفاوضات سد النهضة الأثيوبي، عقدت على مدار يومي 7 و8 نوفمبر الجاري بالقاهرة، حيث سلمت مصر الجانب الأثيوبي قائمة بملاحظاتها على سد النهضة بشكل رسمي والمتمثلة في تسارع بناء السد مقابل تباطؤ المفاوضات بما لا يضمن تنفيذ توصيات المكتب الاستشاري.