اتحادات المصريين في الخارج تستعد لبدء التصويت في الانتخابات.. ونكشف سر العزوف عن المشاركة البرلمانية

20-11-2015 | 23:27

استعداد المصريين في الخارج في الانتخابات‎

 

مها سالم

ساعات وتنطلق انتخابات المرحلة الثانية للمصريين في الخارج، واستعدت الجاليات المصرية في الخارج لتعويض ال عزوف اللافت في المرحلة الأولي.


وتحت شعار "إنزل شارك بصوتك" أطلقوا فاعليات حملة تعمل على التواصل مع أبناء المصريين من الجيل الثالث والرابع للمشاركة بأكثر كثافة في ال انتخابات ، إلى جانب حث الأهالي على النزول للجان الانتخابية من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر، ومحاربة الجماعة الإرهابية وفقا لتعبيرها.

ووضح ضعف مشاركة المصريين في الخارج في ال انتخابات ال برلمان ية المرحلة الأولي علامات استفهام كتيرة أمام الرأي العام، خاصة عقب ظهورهم في طوابير خارج السفارات في انتخابات الرئاسة وقبلها الدستور،الإجابة بحثنا عنها عند المصريين في الخارج أنفسهم ، وفي استفتاء للمنظمة المصرية الألمانية طرح السؤال، علي المصرين في الخارج:" لماذا لم تشارك في ال انتخابات ال برلمان ية "، فجاءت الإجابات، وفقا لماجد سعد، المتحدث باسم المنظمة المصرية الألمانية بفرانكفورت بأبرز أسباب ال عزوف :

١-الناس مش عايزة تنتخب حد مش عارفينه حرصا علي الصالح العام.

٢-هذه أول مرة انتخابات برلمان ية للمصريين بالخارج.

٣-بعض المصريين وجدوا أن ال برلمان شأن للمصريين الداخل أكتر من مصريين الخارج لأنهم يعرفون المرشحين وفقا للمناطق السكنية،مع الوضع في الاعتبار، أن كثيرا من المغتربين انفصل عن محيط سكنه في مصر.

4- عدم تواصل المرشحين مع المصريين الخارج.

وأكد ماجد لـ"بوابة الأهرام"، أن أفراد الجاليات لم يسجلوا أي تقصير من الدولة في هذا الشأن فالسفارات تجهز كل الاستعدادات وتسهل إجراءات التصويت.

وقال ماجد: أثناء انتخابات الرئاسية كان الوضع مختلفًا وكانت هناك كثافة في المشاركة، لأن عدد المرشحين قليل، وكان هناك دافعًا قوميًا لتحديد مصير للدولة.

كما أكد ماجد، أن يومي التصويت تعتبرهم الجالية مناسبة لاجتماعهم، فيذهب الجميع بأسرهم ويحمل الأطفال علم مصر، وقال :" جماعة الإخوان استخرجت تصاريح بالتظاهر أمام القنصليات، وحاولوا في المرحلة الأولي الاحتكاك بنا ومنعتهم الشرطة،وغدا سنواجههم بأعلام مصر وهتاف تحيا مصر".

مادة إعلانية

[x]