[x]

محليات

وزير الإسكان: توسعة محطة مياه التجمع الأول.. و١٨٩٦ وحدة إسكان اجتماعى بالقاهرة الجديدة و١٣٢٩٦ بالمتوسط

20-11-2015 | 13:08

مصطفى مدبولى

عصمت الشامي
قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة ٤ مواقع عمل بمدينة القاهرة الجديدة ، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات، توسعة محطة مياه التجمع الأول، والإسكان الاجتماعى، والإسكان المتوسط، وتوصيل المرافق لأراضى "بيت الوطن".


وتفقد الوزير وحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم تنفيذها بالتجمع الثالث، حيث أكد أنه يتم الانتهاء من أعمال تنفيذ ١٨٩٦ وحدة، مع توصيل المرافق، وتنسيق الموقع، وأشاد مدبولى بجودة تنفيذ الوحدات، ووجه الشكر لشركة المقاولات المنفذة، ولمسئولى الإشراف بجهاز المدينة، بينما أكد المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز المدينة، أنه سيتم طرح تنفيذ ١٢٠٠ وحدة جديدة بالمشروع بالمدينة.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى أعمال توسعة محطة مياه التجمع الأول- مأخذ مسطرد، لزيادة طاقتها الإنتاجية من ١٠ آلاف م٣ يوميًا إلى ٣٠ ألف م٣، وكلف بضغط الأعمال، لسرعة الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر الانتهاء من الأعمال مع بداية العام الجديد.

وانتقل وزير الإسكان لمتابعة موقف توصيل المرافق لأراضى مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين بالخارج، حيث شرح رئيس شركة المقاولات المنفذة للمرافق صعوبة الموقع، حيث تتكاثر الصخور، وعلى الرغم من كثافة المعدات والعاملين، إلا أن الموقع شديد الصعوبة، مشيرًا إلى أنه تم وضع "الحدايد" الخاصة بتحديد عدد من القطع، ويتم توصيل المرافق لها تباعًا، فكلف الوزير بضغط الأعمال بالموقع، للانتهاء من توصيل المرافق فى المواعيد المحددة.

واختتم وزير الإسكان جولته بتفقد الموقف التنفيذى لمشروع "دار مصر"، للإسكان المتوسط، الذى تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حيث أكد الوزير أنه يتم تنفيذ ١٣٢٩٦ وحدة حاليًا بالمرحلة الأولى، بمنطقتى القرنفل والأندلس، بإجمالى ٥٥٤ عمارة، منها ٤٥٥ بالقرنفل، و٩٩ عمارة بالأندلس.

وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من ٤ نماذج مختلفة مع تشطيبها، ليختار منها الحاجزون، فأكد مسئولو المشروع أنه سيتم الانتهاء من تشطيب ٤ نماذج بالفعل الشهر المقبل فى مدينة بدر، ليتم الاختيار منها، كما كلف الوزير مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن يتزامن الانتهاء من تنفيذ الوحدات مع توصيل المرافق، والانتهاء من أعمال تنسيق الموقع.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذا المشروع بالإضافة إلى مساهمته فى تلبية مطالب عدد كبير من شريحة متوسطى الدخل، وتوفير وحدات سكنية لهم على أعلى مستوى، وبسعر مناسب، فقد أسهم أيضًا فى توفير العديد من فرص العمل، حيث تعمل حوالى ٦٠ شركة مقاولات فى موقعى القاهرة الجديدة فقط، وفرت حوالى ١٢ ألف فرصة عمل، وهذا هدف آخر يتحقق من خلال مشروعات الإسكان التى تطرحها الوزارة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة