Close ad

حافظ سلامة يمنح القوات المسلحة مهلة 24 ساعة وإلا سيعلن "مفاجأة" إذا لم يتسلم المسجد

10-6-2011 | 17:04
محمد علي عنز
اعتصم الشيخ حافظ سلامة وعدد من أعضاء جمعية الهداية الإسلامية للمرة الثانية بمسجد النور بعد صلاة الجمعة، للمطالبة باسترداد المسجد من وزارة الأوقاف بحجة أنه حاصل على حكم قضائي من المحكمة الإدارة العليا عام 2001 بعودة المسجد وملحقاته إلى جمعية الهداية الإسلامية.
وأعطى سلامة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الأوقاف مهلة 24 ساعة لتسليم المسجد، وإلا سيعلن عن مفاجأة لم يسمعوا بها من قبل –حسب قوله-، مؤكداً أنه لن يغادر المسجد حتى استرداده من وزارة الأوقاف مهما كانت الظروف والوعود. مشيرا إلى أنه حصل على أكثر من وعد من المجلس الأعلى للقوات المسلحلة ووزارة الأوقاف بتسليم المسجد الأول وملحقاته منذ شهر، ولكن وزير الأوقاف رفض تنفيذ الاتفاق، كما حصل على وعد ثان الأسبوع الماضي عندما اعتصم يوم الجمعة الماضي بمسجد النور ووعده د.عبد الله الحسيني وزير الأوقاف بتسليم المسجد الأحد الماضي ولكنه لم يف بوعده أيضا.
وتساءل سلامة "ما قيمة ثورة 25 يناير إذا لم يتم احترام القضاء وتنفيذ الأحكام القضائية؟" مطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإقالة وزير الأوقاف وبطانته لرفضهم تنفيذ أحكام القضاء.
وشن سلامة هجوما على رئيس الوزراء د. عصام شرف، وانتقد قانون دور العبادة الموحد، وطالب الحكومة بعدم الانفراد بإصدار هذا القانون.
وأكد أن الأمة الإسلامية قد بدأت عهدا جديدا، وسوف ترفرف راية الإسلام في كل مكان. وبعد كلمة الشيخ حافظ سلامة كبر المصلون وهتفوا "الله أكبر ولله الحمد".. "فداك يا شيخ حافظ".. " فداك يا إسلام".. " في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء.. فليعد للدين مجده.. فليعد للنور مجده". وقام المصلون بقراءة سورة "يس".
كلمات البحث
الأكثر قراءة