انتشال 3 جثث أخرى لضحايا مركب الهجرة غير الشرعية بالبحيرة

17-11-2015 | 00:37

غرق مركب هجرة غير شرعية -ارشيفية

 

البحيرة-ياسر زيدان

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال 3 جثث جديدة لضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الذى غرق أمام سواحل مدينة إدكو بمحافظة البحيرة وأسفر عن وفاة 8 مهاجرين، تم انتشال جثث 5 منهم أول أمس الأحد، وانتشلت الجثث الباقية مساء أمس الإثنين.


كان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة قد تلقى اخطارًا من مخابرات حرس الحدود، بانتشال جثث 5 أشخاص وإنقاذ 7 آخرين ووجود 3 مفقودين، بعد غرق المركب الذى كانوا يستقلونه فى رحلة هجرة غير شرعية، وكشفت التحريات التى أجراها الرائد محمود هندى رئيس مباحث إدكو،أن 13 شخصا كانا يستقلان زورقا قيادة(على سعيد محمد-25 عاما)و(محمد محمود حسن-20 عاما) تمهيدًا لاستقلال مركب لنقلهم فى رحلة هجرة غير شرعية إلى اليونان.

وتمكنت المباحث من ضبط أحد السماسرة ويدعى(خليل.م.خ) مقيم قرية المعدية، والذى أرشد عن مكان المركب المسمى "أبومريم المتوكل" والذى كان يتم نقل الراغبين فى الهجرة إليه، لقوم بتسفيرهم إلى اليونان
تم التنسيق مع قوات حرس الحدود، وضبط المركب وعلى متنها مالكها وطاقمها وعددهم 11 شخصًا.

تم التحفظ على المركب فى بوغاز رشيد بواسطة قوات حرس الحدود ونقل المتهمين إلى مركز ادكو وإحالتهم الى النيابة العامة التى قررت حبسهم 4 ايام على ذمة التحقيق.

ومساء اليوم تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثث 3 أشخاص أحدهم يدعى (أحمد نجاح عبدالوهاب 20 عامًا) مقيم طلخا محافظة الدقهلية ولم يتم التعرف على الجثتين الأخريين،وتم نقلهم إلى مستشفى ادكو المركزى.