" ياهو مكتوب " بالعربية والإنجليزية على المحمول من الشهر الحالي

8-6-2011 | 14:30

 

د. عادل اللقانى

تخطط شركة " ياهو" هذا الشهر إطلاق الصفحة الرئيسية لموقع " ياهو مكتوب " على أجهزة التليفون المحمولة وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يشهد استخدام هذه الأجهزة في المنطقة نمواً بمعدلات مذهلة.

كما تنوى ال شركة التركيز فى الفترة القادمة على طرح خدمات الفيديو والاستثمار في تقديم خدمات الفيديو عند الطلب Video On Demand لمستخدمى الموقع بهدف توفير أشهر المسلسلات والأفلام والأغاني العربية المصورة للمستخدمين في المنطقة، على موقع ياهو مكتوب ب اللغة العربية .
وأعلنت السيدة كارول بارتز، الرئيس التنفيذي ل شركة ياهو العالمية المتخصصة فى مجال الإعلام الرقمي أنه بعد مرور عام ونصف العام على استحواذ ياهو على موقع مكتوب ارتفع عدد المستخدمين في المنطقة لموقع ياهو من 30 مليون شخص إلى 50 مليوناً وأصبحت صفحة ياهو مكتوب العربية في نوفمبر الماضي، خامس أكثر صفحات ياهو الرئيسية شعبية في العالم حالياً، وتتفوق عليها فقط صفحات الولايات المتحدة وتايوان والهند وإندونيسيا كما أصبح الموقع ثاني أكبر وجهة إخبارية في المنطقة بعد موقع الجزيرة.
وأكدت أن هناك العديد من الفرص الهائلة التي تراها ال شركة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بفضل نمو الإنترنت.
وأشارت إلى أن هذه السوق تعتبر من أكثر الأسواق الواعدة حيث تقدم مزيجاً من النمو السريع في أعداد مستخدمي الإنترنت إلى جانب كونها سوقاً إعلانياً بالغة الجاذبية وتتمتع بإمكانات هائلة للنمو.
واشارت إلى أن اللغة العربية تعتبر واحدة من أسرع اللغات نمواً على الانترنت، إلا أنها تشكل واحداً بالمئة فقط من المحتوى الموجود حالياً على الشبكة العالمية ولذلك فإن أحد أهم استثمارات ياهو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتركز على تطوير وزيادة نمو المحتوى العربي على الإنترنت.

الأكثر قراءة

[x]