||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex اشتعال المنافسة بدائرة الخانكة للفوز بـ4 مقاعد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

اشتعال المنافسة بدائرة الخانكة للفوز بـ4 مقاعد

15-11-2015 | 19:57

رضوان الزياتي و ياسر عزب ومحمد مدينه

 

القليوبية - محمد عادل

اشتعلت المنافسة بين المرشحين فى دائرة الخانكة، مع اقتراب موعد انتخابات المرحلة الثانية، يومى الأحد والاثنين المقبلين، حيث كثف كل مرشح من دعايته الإنتخابية ومؤتمراته، وجولاته فى قرى الدائرة.

وتعد دائرة "الخانكة" من أكبر دوائر محافظة القليوبية، بعد ضم مناطق العبور والخصوص إليها، ليكون نصيبها في مجلس النواب المقبل 4 مقاعد من أصل 25 مقعدًا لمحافظة القليوبية وفقًا لقانون تقسيم الدوائر الجديد.

ومن أبرز المرشحين المتنافسين فى الخانكة، محمد مدينة، وهو مرشح حز الوفد، والذى يعتمد على دعم عائلته، وقواعد حزب الوفد والدعاية التليفزيونية التى يوفرها الوفد عبر القناة الفضائية التى يمكلها رئيس الوفد.

وينافس عاطف النمكى مرشح المصريين الأحرار، للفوز بأحد مقاعد الدائرة، معتمدا على الأرضية التى جمها بعد خوضه الانتخابات البرلمانية عامى 2010 و2012، كما يعتمد على الدعاية الانتخابية الضخمة التى يوفرها حزب المصرييين الأحرار الذى يطمع فى الفوز بأغلبية مقاعد البرلمان القادم بعد تصدره فى انتخابات الجولة المرحلة الأولى.

ويأتى محمد الطوخي، مستقل، ضمن المتنافسين، معتمدا على أصوات قريته، ودعم الشباب، ويتعمد دائما خلال جولاته الانتخايه أن يحس الشباب على المشاركة ويراهن عليهم.

وينافس على مقاعد الدائرة، أيضا جميل سيف الدين، مرشح حزب الحركة الوطنية، معتمدا على قواعد الحزب الوطنى فى الدائرة، ومحبى الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق، والذى يترأس الحزب.

كما يدفع حزب الحركة الوطنية أيضا بالمرشح ياسر العزب، الذى يعتمد على دعم عائلته وأهل قريته، اضافة إلى برنامج انتخابى قوى، نجح فى توصيله لأهالى الدائرة، منه التنسيق مع مجموعة المدارس فى محيط دائرته الانتخابية بتخصيص يوماً اسبوعياًيقوم الطلاب فيه بنظافة وتجميل المنطقة الواقع فى دائرتها المدرسة وتجميلها.

كما أكد العزب، أنه سيعقد بروتوكول تعاون مع أصحاب الشركات والمشروعات الاستثمارية لتوفير فرص تدريبية(تدريب تحويلى على الحرف والمهن التى يحتاجها سوق العمل) للخريجين مقابل حوافز يتفق عليها مع الصندوق الاجتماعي ووزارة الصناعة، والاستعانة بشباب الخريجين فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار بالتنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية.

وتعد دائرة الخانكة من الدوائر الساخنة فى القليوبية، بسبب زيادة فرص المرشحين للفوز بمقعد فى البرلمان، نظرا لأن عدد المقاعد المخصصة للدائرة هو 4 مقاعد، عكس باقى دوائر المحافظة التى ينافس فيها المرشحون على مقعدين فقط.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##.

مادة إعلانية