بالصور.. جمعة بالأقصر: نعد جيلاً لإرساله للدول غير الناطقة بالعربية.. وضيوف المؤتمر يشيدون بالفكرة

14-11-2015 | 10:50

جانب من اللقاء

 

الأقصر- إيمان الهواري

قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف إننا نولي اهتمامًا خاصًا للأئمة المتميزين والحاصلين على الماجستير والدكتوراة وحاملي اللغات, ونعد جيلاً للإيفاد للدول غير الناطقة باللغة العربية ولدينا مطبوعات لترجمة معاني القرآن باللغات المختلفة، وهناك نشاط كبير في حركة الترجمة.


جاء ذلك خلال عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار لقاءً حواريًا بحضور الوزراء والمفتين ورؤساء الشئون الإسلامية المشاركين في المؤتمر، حيث أكد وزير الأوقاف أسباب اختيار مدينة الأقصر مقرًا لعقد مؤتمر هذا العام للتعرف على المعالم الحضارية لمصر عبر التاريخ وتأتي كأفضل رد على الفتاوى التي تروجها الجماعات الإرهابية التي تقوم بتدمير معالم الحضارة الإنسانية.

كما أكد أن وزارة الأوقاف جاهزة لتزويد دول العالم بالعلماء والأئمة، وتدريب الأئمة من جميع أنحاء العالم، وأنه سيفتح معرض لمطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية اليوم السبت بمدينة الأقصر على هامش المؤتمر، وأن المجلس على استعداد لتزويد جميع الدول المشاركة بهذه المطبوعات.

من ناحية أخرى أشاد ضيوف المؤتمر بدور علماء الأزهر والأوقاف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي السمح، ودور مصر الرائد في نشر هذا الفكر، وأنه قبلة العلم والعلماء والوسطية، وستظل بإذن الله تعالى داعمة لها ولأهلها بكل خير




.

مادة إعلانية

[x]