[x]

مدارس وجامعات

مدينة زويل تنظم المدرسة المصرية الخامسة في مجال فيزياء الطاقة العالية بحضور دولي كبير

14-11-2015 | 00:03

مدينة زويل - ارشيفة

محمود سعد
ينظم مركز الفيزياء الأساسية في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المدرسة المصرية الخامسة في فيزياء الطاقة العالية في الفترة من ١٤ إلي ١٩ نوفمبر ٢٠١٥.


تهدف المدرسة إلي بناء جسور التعاون العلمي بين شباب الفيزيائين المصريين وعلماء فيزياء الطاقة العالية في سيرن بسويسرا ومعهد أيكول بوليتكنيك بفرنسا ومعهد باري بإيطاليا.

تعد تللك المدرسة أحد الأتشطة العلمية للشبكة المصرية لفيزياء الطاقة العالية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تشمل معظم الفيزيائين المصريين العاملين في هذا المجال وتشارك في واحدة من أهم تجارب المصادم الهدروني الكبير بسيرن.

وقد سبق تنظيمها في بعض الجامعات المصرية كالجامعة البريطانية، جامعة عين شمس، جامعة القاهرة، وجامعة حلوان.

يشارك هذا العام أكثر من ٦٠ باحثا في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) و 12 عالما من أهم علماء فيزياء الطاقة العالية.

وسيشهد اليوم الأول للمدرسة محاضرة من ممثل سيرن للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن الخطط المستقبلية وتطوير المصادم الهدروني الكبير. كما سوف يلقي الدكتور جون آليس الأستاذ بجامعة لندن وأحد أهم علماء سيرن محاضرة عامة عن فيزياء الجسيمات الأولي.

وسوف يقدم الطلاب عروضا موجزة حول الموضوعات البحثية التي يعملون بها كما يتم منح أفضل طالبين منحة لمدة شهر لكل منهما في معهد باري بإيطاليا ومعهد بوليتكنيك في فرنسا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة