يوسف شريف رزق الله: ٦ ندوات لأفلام المسابقة الرسمية.. وشددت على حضور لجنة التحكيم الدولية باكراً

13-11-2015 | 14:22

يوسف شريف رزق الله

 

سارة نعمة الله

قال الناقد يوسف شريف رزق الله ، المدير الفني ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: إن هناك مجموعة من الندوات الخاصة بأفلام المسابقة الرسمية ستقام خلال الأيام المقبلة، وذلك بحسب الضيوف المتواجدين في فعاليات بالمهرجان، جاء ذلك ردًا على تساؤل الكثيرين حول تركيز الندوات على فعالية قسم "مهرجان المهرجانات" دون وجود مثيلتها ب المسابقة الرسمية للمهرجان.


وأكد رزق الله في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" أن أفلام المسابقة الرسمية المقرر عقد ندوات لها هي: طفلة الأربعاء حيث تواجد مخرجه ومقرر عرضه يوم الأحد المقبل في تمام الخامسة والنصف مساءً، مينا تسير بحضور مخرجه ويعرض يوم الاثنين في نفس الموعد هذا بالإضافة إلى ندوة لفيلم "أومريكا" الذي يعرض يوم الأربعاء المقبل بحضور فريق عمله، وندوة لفيلم "مادونا" بحضور بطلته سيو يونج هي، والذي يعرض في اليوم قبل الأخير للمهرجان في تمام الخامسة والنصف.

وأشار رزق الله أيضًا أن الفيلمين المصريين المشاركين ب المسابقة الرسمية "الليلة الكبيرة" و"من ضهر راجل" سوف يلحقان بعقد ندوات لهم.

ونوه رزق الله أنه شدد على الشخص المرافق لحضور لجنة التحكيم الدولية بضرورة توفير السيارة الخاصة بنقلهم إلى دار الأوبرا بالحضور ساعة باكراً قبل موعد عرض الفيلم الأول للمسابقة الرسمية حتى لا يتكرر ما حدث بالأمس من تشغيل الفيلم وتوقفه بعد خمس دقائق من عرضه بسبب تأخير اللجنة.

وعلى الجانب الآخر نفى رزق الله ما تردد عن عدم عرض الـ ١٢ فيلمًا المخصصة للصحفيين والنقاد لتضمنها عدد من المشاهد الجنسية كعرض خاص دون حضور الجمهور، وقال"على جثتي حاجة تتشال وكل الأفلام سوف تعرض والأمر متفق عليه ومعمول به في كل مهرجانات العالم حول تخصيص عروض للنقاد والصحفيين في مثل هذه الأفلام".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]