بالصور.. رئيس اتحاد المصريين بفرنسا يزور عزبة على بدر.. والمحافظ: إعادة بناء 50 منزلاً بالقرية

9-11-2015 | 11:23

جانب من الزيارة

 

الأقصر- إيمان الهواري

قام الدكتور ملاك شنودة، رئيس اتحاد المصريين بفرنسا، بزيارة تفقدية لعزبة على بدر التي سيتم تطويرها بمحافظة الأقصر، والتي تقوم بها مبادرة شباب مصر في الخارج بالتعاون مع محافظة الأقصر.


وأعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، أنه تم الاتفاق على إعادة بناء 50 منزلاً بالقرية من جديد، وتوفير الأثاث اللازم لها، وذلك بعد نجاح نموذج المنزل الذى تم بناؤه خلال الأسابيع الماضية، ليكون نموذج استرشادى للمنازل التي سيتم بناؤها في مختلف قرى المحافظة عن طريق مبادرات المجتمع المدنى والتي كانت بدايتها مبادرة شباب مصر فى الخارج، وقد تضمنت الجولة تفقد المنازل التي سيتم إعادة بناؤها وتفقد نموذج المنزل الذى تم تنفيذه لكل المنازل.

وصرحت كورين ملاك، رئيس مبادرة شباب مصر في الخارج، بأن هذه هي الزيارة الثالثة لممثلى مبادرة شباب مصر حيث تضمنت الزيارات سابقة تقديم مساعدات مالية وعينية ممثلة في توفير أجهزة طبية لعدد من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومراتب، وآسرة لأسر محرومة كما تم التكفل ببناء منزل مواطن آيل للسقوط بإسنا، وكذلك زيارة عدد من القرى والنجوع المختلفة لأرمنت، وإسنا، والقيام بحصر شامل للبيوت التي سيتم بدء العمل بها.

شارك في الزيارة، كورين ملاك رئيس مبادرة شباب مصر في الخارج، ومصطفى زمزم المستشار الإعلامى لجمعية الأورمان، والمهندس أبو المعارف العمارى مسئول متابعة المشروعات بمحافظة الأقصر، ومصطفى حرزالله ممثل لشباب الأقصر.