"سي إن إن": المخابرات الإسرائيلية قدمت تسجيلات لـ"داعش" عن الطائرة الروسية لأمريكا وبريطانيا

9-11-2015 | 09:27

داعش

 

سى ان ان

قال مسئولون أمريكيون لـCNN إن المخابرات الإسرائيلية رصدت اتصالات لتنظيم "داعش" عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا وأمريكا، فيما تبحث الولايات المتحدة مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) للمشاركة في التحقيقات.

وقال مسئول أمريكي مطلع على تقارير الاستخبارات الأمريكية ومصدر دبلوماسي إن بعض التسجيلات التي تستخدم لتقييم دور "داعش" في سقوط الطائرة قادمة من إسرائيل.

وأضافت المصادر أن اتصالات لـ "داعش" تم رصدها من قبل المخابرات الإسرائيلية التي تركز على سيناء، وقدمتها إسرائيل لبريطانيا والولايات المتحدة، بينما رفض المسئولون الإسرائيليون التعليق على ذلك.

وقال مسئول أمريكي آخر إن المحادثات بين الولايات المتحدة ومصر وروسياـ عن حادث سقوط الطائرة، يمكن أن تسفر عن مشاركة بعض خبراء "FBI"، وتحديدًا المتخصصين في القنابل، في التحقيقات لتقديم المساعدة.

ويشارك في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية حاليًا مصر وروسيا وألمانيا وفرنسا وأيرلندا، ولا يوجد أي مشاركة من بريطانيا أو أمريكا التي تعملان أيضا لمعرفة سبب سقوطها بشكل غير مباشر، ولكنهما لا يمتلكان أي دليل مادي لفحصه.