استكمال المرحلة الأولي من برنامج تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا بأسيوط

8-11-2015 | 13:50

محافظة أسيوط

 

أسيوط - إسلام رضوان

بدأت محافظة أسيوط استكمال المرحلة الأولي من برنامج تكافل وكرامة لصرف إعانات للأسر الأكثر احتياجًا، بإعادة فتح التسجيل في مراكز أبوتيج والبداري وصدفا وساحل سليم والغنايم ومنفلوط.


بالإضافة إلي فتح التسجيل بـ5 أماكن إضافية فى قرى بمركز الفتح و أسيوط وأبنوب وديروط ومدينة أسيوط الجديدة، وبلغ عدد المستفيدين حتى الآن 36 ألف حالة.

صرح بذلك اليوم الأحد محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، وقال إنه يتم اختيار الحالات الأكثر احتياجًا والفئات المستحقة للدعم طبقًا لمعايير الاستحقاق من عدمه من البرنامج.

وأشار إلى أن "تكافل" يتضمن صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية وتبلغ 325 جنيهًا للأسرة الواحدة مع صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة وذلك بقيمة 60 جنيهًا لطالب المرحلة الابتدائية و80 جنيهًا لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه لطالب الثانوي بحد أقصى ثلاثة طلاب.

وأضاف يجب أن تلتزم الأسر المستفيدة بالشروط وهى: بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة حيث يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات فستلتزم الأسرة بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية وأنه تمت مناقشة هذا الشرط مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الخدمة للأم والأطفال.

وأضاف أن "كرامة" يتم من خلاله صرف المساعدات الشهرية لكبار السن والمعاقين بقيمة 350 جنيهًا لمن لديه معاش تأميني أو من ليس لديه معاش، بالإضافة إلي من يعانون من إعاقة بهدف تخفيف العبء الصحي عن هذه الأسر الفقيرة وبالنسبة لمن يعانون إعاقة لابد من تقديم شهادة من القومسيون الطبي لبيان أنه غير قادر علي العمل واستحقاقه لهذا المعاش حيث يحصل المستفيدون على مساعدة مالية من خلال الصرف الإلكتروني "الفيزا كارت".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]