هاني شاكر نجم حفلات مهرجان الموسيقى العربية اليوم

5-11-2015 | 15:32

هاني شاكر

 

سارة نعمة الله

يحيي الفنان الكبير هاني شاكر حفله اليوم الخميس بدار الأوبرا، في إطار فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الموسيقى العربية، وذلك بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر.


يقدم شاكر مجموعة من أجمل أغاني الموسيقى العربية التي اشتهر بتقديمها للراحل عبد الحليم حافظ، هذا بالإضافة إلى مختارات من أشهر أعماله الخاصة به منها علي الضحكاية، نسيانك صعب، يا مصر متخافوش من ألحان عمرو مصطفى، وكلمات تامر حسين تلك الأغنية التي قدمها مؤخراً.

ويشارك هاني في الفاصل الأول من الحفل المطربة إيمان عبد الغني، وعازف القانون ماجد سرور إلى جانب فقرة بعنوان "في حب مصر" من كلمات وألحان الموسيقار حلمي بكر تؤديها المطربة كارمن سليمان بمشاركة كورال أطفال الأوبرا.

كما يقام على مسرح معهد الموسيقى العربية حفل بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقياد المايسترو حازم القصبجي، ويتضمن فاصلين الأول يحييه كل من آيات فاروق، سمرة، أميرة سعيد، أحمد سعيد، وسعيد عثمان.

أما الفاصل الثاني تقدم خلاله المطربة نادية مصطفى عددًا من أغاني الطرب العربي إلى جانب مجموعة من أشهر أعماله الخاصة.

وعلى مسرح أوبرا الإسكندرية يقدم المطرب المغربي فؤاد زبادي بمصاحبة فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي فاصلاً يتضمن عدداً من أعمال المطرب محمد عبد المطلب التي اشتهر بتقديمها يسبقه فقرة غنائية لكل من رحاب مطاوع والتونسية منيرة حمدي.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح أوبرا دمنهور ،حيث يحيى النجم محمد الحلو فاصلاً غنائيًا بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار يسبقه فاصل لنجوم الأوبرا الشباب مروة حمدي، محمد متولي ياسر سعيد، مصطفى سعد وندى غالب.
[x]