الدولار يواصل الصعود مع استعداد المركزي الأمريكي لرفع الفائدة في ديسمبر

5-11-2015 | 11:46

الدولار الأمريكي

 

رويترز

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الخميس مدعومًا بتصريحات من مسئولين نافذين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أبقوا بها على فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر الأول.


وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس تحركات الدولار أمام ست عملات رئيسية 0.15 بالمئة عند 98.135 بعد أن ارتفع 0.8 بالمئة أمس الأربعاء.

ويأتي ارتفاع الدولار بعد أن زادت احتمالات رفع أسعار الفائدة في ديسمبرإلى أكثر من 50 بالمئة بعد أن أوضحت رئيسة المركزي الأمريكي جانيت يلين ما يبدو أنها وجهة النظر الأساسية للبنك المركزي الأمريكي وهي أن انخفاض معدل البطالة واستمرار النمو والثقة في قرب عودة التضخم أمور تعني أن الولايات المتحدة مستعدة لرفع أسعار الفائدة.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يظهر تقرير الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية الذي سيعلن غدا الجمعة زيادة 180 ألف وظيفة الشهر الماضي. وقال يوجيرو جوتو محلل العملة في نومورا إن زيادة عدد الوظائف الجديدة على 165-170 ألف وظيفة إلى جانب زيادة الأجور سيدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى البدء في زيادة أسعار الفائدة في ديسمبر.

وكسر الدولار نطاق 120-121.60 ين الذي ظل يتحرك فيه في الآونة الأخيرة ليرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين عند 121.85 ين.

ومع وعود من البنك المركزي الأوروبي بتقديم المزيد من التحفيزات في سياسته المالية هبط اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر عند 1.0834 دولار.

واستقر الجنيه الاسترليني أمام الدولار عند 1.5390 دولار لكنه ارتفع أمام اليورو إلى أعلى مستوى في 11 أسبوعًا.

الأكثر قراءة